وزير السياحة والآثار خلال لقائه بوزير الدولة للسياحة والفرنسيين بالخارج
وزير السياحة والآثار خلال لقائه بوزير الدولة للسياحة والفرنسيين بالخارج


سفارة مصر بباريس تعقد مؤتمرًا صحفيًا بحضور وزير السياحة

محمد زيان

الخميس، 07 أكتوبر 2021 - 02:23 م

عقدت السفارة المصرية بباريس مؤتمراً صحفياً اليوم بحضور الدكتور خالد العناني- وزير السياحة والآثار - وذلك للترويج للسياحة المصرية .

في بداية المؤتمر، رحب السفير علاء يوسف سفير مصر بفرنسا بالوزير والحضور، مؤكداً على أهمية الدور الذي تقوم به الدولة في قطاع السياحة هذه الآونة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والجهود التي يقوم بها لإحياء القطاع السياحي بمصر ووضعه على الخارطة العالمية .

عرضت السفارة المصرية بباريس فيلماً تسجيلياً للحضور عن الحضارة المصرية عبر التاريخ ، وتطور دور العبادة في مصر في عهد الرئيس السيسي ، ممثلة في الكنائس والمعابد ، حيث عرض الفيلم جولات داخل دور العبادة في مصر والعاصمة الادارية والمتاحف ، والمتحف المصري الكبير .

تحدث الدكتور " خالد العناني "- وزير السياحة - عن الوضع في مصر وقطاع السياحة ، وتوافد السياح الفرنسيين على مناطق الحذب السياحي المصرية ، وأنهم بيستمتعوا في مصر بسبب المناخ ودرجة الحرارة المناسبة .

قال الوزير إن مصر مفتوحة كل يوم في جميع أيام السنه لاستقبال السياح ، لافتاً إلى أن معدلات السياح الفرنسيين تتزايد في قصدها لمصر عام بعد عام نتيجة لعشق الفرنسيين للحضارة المصرية واهتمامهم بها .

أكد الوزير أن مصر دشنت شبكة مواصلات وطرق ضخمة خلال عهد الرئيس السيسي ، ما جعل الوصول لاماكن الجذب السياحي سهل والمواصلات يسيره وبسهوله على السياح ، داعياً السياح الفرنسيين لزيارة مصر .

حضر المؤتمر المستشار الإعلامي بسفارة مصر بباريس " رشا علي "، والمستشارة " مروة سيد علي " المستشارة بوزارة الخارجية ، وعدد من الصحفي ووسائل الاعلام الفرنسية .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة