القومي للإعاقة يختتم تدريب المؤسسات على ريادة الأعمال
القومي للإعاقة يختتم تدريب المؤسسات على ريادة الأعمال


«القومي للإعاقة»: نهدف لرفع الوعي وتعزيز التمكين الاجتماعي والاقتصادي لهم

إيهاب صبرة

الخميس، 07 أكتوبر 2021 - 02:29 م

اختتم المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، فعاليات الورشة التدريبية حول «ريادة الأعمال» لممثلي مؤسسات المجتمع المدني العاملة في مجال الإعاقة، وذلك بالتعاون مع إحدى المؤسسات الألمانية.

وأبدى المشاركون في الورشة التدريبية التي استمرت لمدة 4 أيام إعجابهم بالمحتوي التدريبي والتفاعل والمحاور المختلفة التي تناولتها الورشة خاصة فيما يتعلق برفع كفاءة المؤسسات المعنية بقضية الدمج والتمكين الاقتصادي للأشخاص ذوي الإعاقة، ودعم تمكينهم من المشاركة بفاعلية في عملية التنمية الاقتصادية.

وأكد المشاركون أن الورشة أتاحت لهم فرصة التعرف على مفهوم ريادة الأعمال بشكل صحيح، والتدريب العملي على المشروعات والمخاطر المحتملة وكيفية مواجهتها، والخطوات المطلوبة لنجاح المشروعات.

من جانبه، قال الدكتور أشرف مرعي، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من الورش التدريبية التي تستهدف تدريب الأشخاص ذوي الإعاقة على ريادة الأعمال لضمان قدرتهم على المشاركة الفعالة في الحياة العامة، وتركز على تحقيق عدد من الأهداف المتعلقة برفع الوعي بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وتعزيز التمكين الاجتماعي والاقتصادي لهم، ونشر كفاءة العاملين بمؤسسات المجتمع المدني العاملة في مجال الإعاقة.

وشهدت فعاليات الختام وتوزيع شهادات المشاركة على المتدربين الدكتور أشرف مرعي، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، وعدد من قيادات المجلس والمؤسسة الألمانية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة