الأسير محمد العارضة
الأسير محمد العارضة


بعد استجابة إدارة السجن لبعض طلباته..

الأسير الفلسطيني محمد العارضة يعلق إضرابه عن الطعام

أحمد نزيه

الخميس، 07 أكتوبر 2021 - 02:35 م

قال كريم عجوة، محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، اليوم الخميس 7 أكتوبر، أن الأسير محمد العارضة، أحد أسرى "جلبوع" الستة، قد علّق إضرابه عن الطعام صباح اليوم، والذي استمر لمدة يومين وذلك بعد ان استجابت إدارة السجن لبعض الأمور الحياتية التي طالب بها.

وأوضح عجوة، أن إدارة السجن قامت بإعطائه ملابس جديدة، وسُمح له بالاستحمام في غرفة بدون كاميرات ومن ثم أُعيد إلى الغرفة، التي يتواجد بها في العزل. 

وأضاف عجوة، أن إدارة السجن أبلغت العارضة، بأنها ستجري حوارًا معه بعد انتهاء مدة الـ١٤ يومًا بالعزل للحديث حول العقوبات المفروضة عليه، والتي يطالب الأسير العارضة بإلغائها. 

وفي ذات السياق، قال الأسير العارضة إنه ما زال يقبع في غرفة العزل الانفرادي، ووصف الوضع فيها بـ"السيء"، بلا بطانيات ولا كهربائيات ولا يتم السماح له بالخروج للفورة.

ومن جهتها، لفتت الهيئة، أن إدارة عسقلان قد أجرت محاكمة داخلية للأسير العارضة قبل عدة أيام، وفرضت عليه إدارة السجن عدة عقوبات منها الحرمان من زيارة الأهل لمدة شهرين وحرمان شهرين من الكنتينا و١٤ يومًا عزل بظروف قاسية.

وكان الأسير محمد العارضة ضمن ستة أسرى فلسطينيين تمكنوا من الهروب من سجن "جلبوع" شديد الحراسة، في 6 سبتمبر الماضي، في ضربةٍ قويةٍ للمنظومة الأمنية الإسرائيلية، إلا أن قوات الاحتلال أعادت اعتقالهم، بدايةً من اعتقال أربعة منهم، مساء 10 سبتمبر وفجر 11 سبتمبر، بشكلٍ متتابعٍ.

والأسرى الستة هم محمد العارضة ومحمود العارضة وزكريا الزبيدي ويعقوب قادري ومناضل يعقوب نفيعات وأيهم فؤاد كمامجي.

وظل الأسيران مناضل نفيعات وأيهم كمامجي حرّين طليقين، إلى أن تم اعتقالهم فجر الأحد 19 سبتمبر، في جنين.

ومثل الأسرى الأربعة المعاد اعتقالهم آنفًا، في 11 سبتمبر، أمام محكمة "الناصرة" الإسرائيلية، والتي قررت تمديد اعتقالهم مثلما جرى الأمر لاحقًا مع آخر أسيرين معتقلين.

وقبل يومين من اعتقال أي أسير من الستة، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية: إن "عملية مطاردة الأسرى الستة هي الأكبر في تاريخ إسرائيل"، مشيرةً إلى أنها تشارك فيها 730 مركبة شرطة وطائرات مروحية ومسيرة.

وتحدثت الصحيفة، عن أن الجيش الإسرائيلي يستخدم قدرات غير مسبوقة من مجسات ومنظومة رقابة في البحث عن الأسرى الفارين من سجن "جلبوع"

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة