العريف عباس محمد أبو العباس
العريف عباس محمد أبو العباس


رجال صنعوا النصر| العريف أبو العباس يحكي تفاصيل معركة أبوعطوه

سما صالح

الخميس، 07 أكتوبر 2021 - 03:18 م

 

ملحمة تاريخية لم يتوقعها اليهود، وصدمتهم قوة الجندي المصري الذي حطم أسطورتهم العسكرية الحصينة، بعد أن فاجأتهم القوات المسلحة بأكبر خدعة عسكرية آثارها ستظل ذكرى أبدية فى عيدهم الغفران.

ومع الجندي المصري كان هناك مقاتل آخر لم يحمل السلاح ولكنه استخدم القلم فى شن حرب إعلامية ضد العدو الذى أدعى أنه لا يقهر، وذهب أيضا إلى أرض المعركة لينقل الأحداث واللقطات وبعض القصص عن جنودنا البواسل تحت خط النار

البطل العريف عباس محمد أبو العباس من أبطال معركة أبو عطوه وكتيبه الصاعقه يقول لـ«بوابة أخبار اليوم»: المكان شهد أحداث ووقائع عسكرية هامة معروفة باسم "معركه الدبابات" بمنطقه أبو عطوه، والتي وقعت يوم 22 اكتوبر، وتعد إحدى المعارك الفاصله في حرب اكتوبر، حيث تمكنت المجموعه 39 قتال بقيادة الشهيد إبراهيم الرفاعي من صد هجوم القوات الإسرائيلية بقياده شارون ومنعتهم من الاستيلاء على الإسماعيلية.


وأضاف أن المعركة بدأت بعد إحداث الثغرة عندما حاولت قوات العدو الرد علي عبور القوات المصرية للضفه الشرقيه لقناه السويس وتحطيم خطب بارليف، فتحركت الدبابات الاسرائيليه  للضفه الغربيه للقناه بعدما احدثت ثغره بين تمركز قوات الجيش الثاني الميداني والجيش الثالث الميداني يومي 13 و14 واكتوبر حتي وصلت لمنطقه ابو عطوه.

ودارت معركه عنيفة مع الجيش المصري اطلق عليها العدو "حرب فيتنام الاسماعيليه" وذلك لكثافة الـشجار بهذه المنطقه في ذلك الوقت واستغلها العدو في اخفاء دباباتها ولشدة المعركة.


وتابع، أن قوات العدو بقياده شارون حاولت اقتحام الإسماعيلية والاستيلاء عليها لانها تقع بالقطاع الأوسط من قناه السويس الوسط وبها 4 منافذ وهي طريق القاهرة الزراعي، وطريق بورسعيد، وطريق الزقازيق، وطريق أبو سلطان.


وأشار إلى أن في حالة ‘غلاق هذه المنافذ فسيتم اغلاق القناه بالكامل، وهنا صدرت الـوامر من الرئيس السادات للشهيد إبراهيم رفاعي بضرورة صد العمليات العسكرية، وبالفعل انتصر الجيش في هذه المعركة، وترجع أهميتها بان لولاها لما اقيمت محادثات السلام وعقد معاهده كامب ديفيد مع إسرائيل.

اقرأ أيضًا.. رجال صنعوا النصر| سيد زكريا قصه بطل اكتشفت بعد 22 عام

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة