صوره موضوعية
صوره موضوعية


إستقرار أسعار الذهب .. وعيار 21 يسجل 772 جنيه

سمر شوكت

الخميس، 07 أكتوبر 2021 - 04:32 م

 

استقرت أسعار الذهب  بمنتصف تعاملات أسواق الصاغة المصرية  بنهاية الاسبوع اليوم الخميس 7 اكتوبر على ما حققه الذهب من خسائر مع بداية التعاملات والتي قدرت بنحو 4 جنيهات للجرام بعدما شهد زيادة سعرية مفاجئة بختام تعاملات امس الاربعاء 6 اكتوبر بمعدل وصل إلى ستة جنيهات للجرام

وسجل عيار 24 نحو 882 جنيهًا، وعيار 21 سجل 772 جنيهًا، وعيار 18 سجل 662 جنيهاً، والجنيه الذهب سجل 6,176 جنيهًا.

اقرأ ايضاً / انخفاض أسعار الذهب 4 جنيهات في بداية تعاملات الخميس

وجاء هبوط أسعار الذهب في مصر منذ أيام بعد انخفاض سعر الذهب عالميًا إلى مستويات 1723 دولار، بعد أن صعد مؤشر الدولار لأعلى مستوياته خلال 11 شهرًا عند 93.891 الأمر الذي يزيد من تكاليف حيازة الذهب.

ويتساءل بعض المواطنين ممن يرغبون في الاستثمار بشراء الذهب عن الوقت المناسب لشراء الذهب محليًا، خاصة بعدما تراجعت أسعار الذهب في مصر بما يتجاوز الـ40 جنيهًا بسعر الجرام الواحد دون المصنعية.
وقال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، في تصريحات سابقة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إنه حتى الآن لا توجد أي مؤشرات اقتصادية ممكن أن تؤثر على أسعار الذهب العالمية وبالتالي انعكاسها محليًا، لذلك فالوقت حاليًا مناسب جدًا لمن يرغب في شراء الذهب.

وأضاف نائب رئيس شعبة صناعة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسعار الذهب العالمية تشهد حاليًا حالة من الاستقرار وذلك عقب الانخفاض الذي شهدته أسعار الذهب العالمية في أعقاب قرار الفيدرالي الأمريكي.

اقرا ايضا | 6 جنيهات في الجرام.. ارتفاع أسعار الذهب بمصر خلال التعاملات المسائية

وتابع نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، أنه مع إقبال المواطنين على شراء الذهب حدث رواج في السوق المحلي، وبالتالي ارتفاع في الطلب على الذهب مع تراجع وانخفاض المعروض، الأمر الذي أدى لارتفاع أسعار الذهب محليًا في حدود الـ8.

ويحتفل المصريون بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة رقم 48 والتي أثبتت فيها قواتنا المسلحة الباسلة أنها محل الفخر والإعزاز لكل المصريين والعالم العربي لما قدموه من دماء وتضحيات في سبيل نهضة الوطن وحفظ وسلامة أراضيه، فجاءت انتصارات أكتوبر المجيدة عن جدارة تامة واستحقاق صادق وحققت نصرًا تاريخيًا لمصر والأمة العربية»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة