الشركة القابضة لكهرباء مصر
الشركة القابضة لكهرباء مصر


«القابضة للكهرباء» تنهي عقد جمعياتها العمومية الأحد بـ 4 اجتماعات

محمد محمود

الخميس، 07 أكتوبر 2021 - 04:52 م

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الشركة القابضة لكهرباء مصر ستنتهي من عقد الاجتماعات الخاصة بالجمعيات العمومية لشركات إنتاج وتوزيع الكهرباء يوم الاحد المقبل.
وأوضح المصدر في تصريح خاص لـ "بوابة اخبار اليوم" انه سيتم عقد اربع اجتماعات في هذا اليوم الأول سيكون  خاص بشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء وسيتم عقده فى تمام الساعة التاسعة صباحًا والثاني خاص بشركة القناة لتوزيع الكهرباء وسيتم عقده فى تمام الساعة الحادية عشر والنصف صباحا والثالث خاص بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء وسيتم عقده  الساعة الواحده ظهراً  والأخير خاص بشركة الخدمات الطبية وسيتم عقده فى تمام الساعة الثالثة عصرا. 
واضاف المصدر أن الشركة القابضة لكهرباء مصر بدأت اجتماعات الجمعيات العمومية للشركات التابعة لها يوم الأحد الماضي، مشيراً إلى أن أغلب اجتماعات الجمعيات العمومية كانت عادية لمناقشة القوائم المالية ما عدا خمس اجتماعات لشركات إنتاج الكهرباء. 
لافتا إلى أن الجمعية العمومية لشركة القاهرة لانتاج الكهرباء كانت عادية لمناقشة القوائم المالية و غير عادية وذلك لمناقشة الزيادة المالية برأس المال بقيمة الفائدة التي تتحملها وزارة المالية عن قرض ال900 مليون دولار ومساند وزارة المالية مضيفا ان هذا الاجتماع تتطابق مع الجمعية العمومية لشركة الوجه القبلي لانتاج الكهرباء. 
وأشار المصدر إلي أن الجمعية العمومية لشركة المحطات المائية والتي تم عقدها يوم الاثنين الماضي كانت عادية لمناقشة القوائم المالية وغير عادية   لمناقشة زيادة رأس المال بقيمة الرصيد الدائن المعني بالشركة القابضة لكهرباء مصر. 
وفي نفس السياق أوضح المصدر انه تم بالجمعية العمومية لشركة وسط الدلتا لانتاج الكهرباء التى عقدت الاثنين الماضي مناقشة نقل ملكية قطعة أرض من الشركة بمساحة 4400 متر إلى شركة الخدمات الطبية.
كما تم خلال الجمعية العمومية غير العادية لشركة شرق الدلتا لانتاج الكهرباء التى تم عقدها يوم الأربعاء الماضي مناقشة نقل 5 ملايين سهم من حصة الشركة القابضة للكهرباء في شركة النصر للمحولات.

اقرأ أيضاً|  بدء توقيع عقود مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة