■ المدارس استعدت لاستقبال الطلاب للعام الدراسى الجديد
■ المدارس استعدت لاستقبال الطلاب للعام الدراسى الجديد


التعليم: لا زيادة سنوية بمصروفات المدارس الخاصة والدولية

علاء حجاب- عمرو خليفة- منصور كامل

الخميس، 07 أكتوبر 2021 - 06:42 م

أكدت وزارة التربية والتعليم أنه لارفع لنسب الزيادة السنوية المقررة قانونا فى مصروفات المدارس الخاصة والدولية خلال العام الدراسى الجديد 
وأشارت إلى عدم صحة ما تداولته بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى من أنباء بشأن رفع نسب الزيادة خلال العام الدراسى الجديد .. وأوضحت  أن نسب الزيادة السنوية المقررة قانوناً سواء على مصروفات المدارس الخاصة أو الدولية ثابتة كما هى كالعام السابق 

ولم تشهد أى زيادة خلال العام الدراسى الجديد وناشدت أولياء الأمور الإبلاغ عن أى مدرسة تخالف نسب الزيادة السنوية المقررة وتحصل مبالغ مالية أكثر منها
من ناحية اخرى ينطلق العام الدراسى الجديد غدا  فى 12 محافظة هى الفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان وشمال سيناء وكفرالشيخ والبحيرة والإسماعيلية

وتبدأ الدراسة بعد غد فى باقى المحافظات حيث ينتظم ما يقرب من 23 مليون طالب فى 60 ألف مدرسة حكومية وخاصة ودولية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم،عن تخصيص الحصة الأولى بالمدارس للحديث عن انتصارات أكتوبر ، وفضل الشهادة ودور القوات المسلحة والشعب فى صناعة الإنجاز.

وأوضحت الوزارة ، أن الكتب الدراسية وصلت إلى الإدارات والمدارس استعدادا لتسليمها للطلاب مع بداية انطلاق الدراسة، وطلبت الوزارة من أولياء الأمور بضرورة سداد المصروفات الدراسية لاستلام الكتب.

وشددت الوزارة على المدارس بالحفاظ على التباعد بين الطلاب داخل الفصل، ومنح الصلاحية الكاملة لكل مدير مدرسة فى توزيع الطلاب واستغلال الفراغات لتحقيق الالتزام بالاجراءات الاحترازية ، التى حددتها وزارة الصحة .

ونبهت على جميع المدارس بأن اى طالب تتعدى درجة حرارته 38 درجة أثناء اليوم الدراسى فى المدرسة، يمنع من دخول الفصل ويعزل فى غرفة العزل ويتم استدعاء ولى الأمر والزائرة الصحية لعمل فحص سريع.

وقامت الوزارة بتوزيع أجهزة كواشف الحرارة على كل المدارس بواقع جهازين لكل مدرسة ، وشددت على توفير مستلزمات التعقيم اللازمة بالمدارس واتخاذ الإجراءات الاحترازية الكاملة حرصا على سلامة الطلاب مع دخول العام الدراسى الجديد.

وحددت الوزارة حالات غلق الفصول والمدارس بسبب كورونا ، تشمل ٤ حالات ، هى حدوث أكثر من حالة مؤكدة فى نفس الفصل داخل أى مدرسة خلال أسبوعين يتم غلق الفصل لمدة 28 يوما. فى حالة غلق أكثر من فصل بالمدرسة خلال أسبوعين يتم غلق المدرسة 28 يوما.

وفى حالة غلق مدرسة فى مجمع مدارس وظهور حالات بمدرسة اخرى بنفس المجمع: يغلق مجمع المدارس 28 يوما ، وعند فرض حجر صحى على القرية او المدينة يتم غلق مدارس القرية أو المدينة لحين انتهاء الحجر الصحى المفروض.

وحذر د. رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم لشئون المعلمين، المدارس من التهاون فى تطبيق الاجراءات الاحترازية 
للحفاظ على صحة أبنائنا الطلاب، والتنسيق مع مديريات الصحة لتوفير زائرة صحية بكل مدرسة  

وأنه لا نية لتأجيل الدراسة أو تقليل أيام الحضور بالمدارس، وأن الحضور يومى وإلزامى مع الحفاظ على اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية، وإذا حدث اختلاط إيجابى لحالة إصابة مؤكدة فيتم عزل الطالب بالمنزل ومتابعة حالته بشرط إحضار ما يفيد بمخالطته لحالة إصابة مؤكدة

وشدد على ضرورة الانتهاء من وضع الجداول المدرسية ووضع حلول مرنة ومتفاوتة لتقليل الكثافة بالمدارس والفصول لتحقيق سبل التباعد الاجتماعى بين الطلاب ، عن طريق استغلال الفراغات الموجودة بالمدرسة.. كما طالبت الوزارة طلاب المرحلة الثانوية بضرورة سداد رسوم تأمين التابلت الخاص بمكاتب البريد، لاستمرار التغطية التأمينية لأجهزة التابلت فى حالة الفقد أو التلف الكلى أو الجزئى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة