الدكتور عبد المنعم فؤاد
الدكتور عبد المنعم فؤاد


عالم أزهري: ظاهرة «المحلل» مخالفة للشرع والقانون وعبث بقيم المجتمع 

إيمان عبد الرحمن

الخميس، 07 أكتوبر 2021 - 08:05 م

أكد الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف على الرواق الأزهري، انه من العيب وعدم الحياء، أن يخرج على قنوات فضائية رجل يعلن عن نفسه ويظهر للمشاهدين بعنوان «محلل شرعي للمطلقات».!.

وأكد فؤاد عبر صفحته على «فيس بوك» أن هذا عبث وتهريج لا مثيل له، فهذا العنتيل الجديد يختبئ خلف التسامح والشريعة الغراء، بحجة أنه يعمل هذا الزواج المؤقت لوجه الله، والأعجب أنه يظن أنه على الحق ويقول.. هل أنا مخالف للشرع والقانون؟ هل وصلنا إلى هذا المنطق التهريجي في بناء الأسر؟ 

وتابع: إن الرجل الذي يستضاف على الشاشة، يزعم أمام العالم أنه ضرب رقما قياسيا في هذا العبث وتزوج 33 مرة خدمة لأصدقائه، ولوجه الله.. وأقوله له خالفت الشرع وخالفت القانون.

أما الشرع : فالزواج له أركانه وشروطه، ومنها الديمومة في الزواج والاستقرار المطمئن للزوجة،  وسماه المولى : الميثاق الغليظ ، ولذا أي تأقيت أو تحديد مدة معينة أو إضمار التحديد  في النفس دون أن يظهره صاحبه  فهو حرام شرعا، وكونك تضمر الطلاق فأنت خائن عديم الضمير، فالإسلام ما شرع الطلاق إلا حفاظا على الأسرة وصيانة لها من العبث، ولذا عاقب الرجل الذي طلق ثلاثا بعقاب الفراق بعد استفاد أمور أخرى، حتى يتعلم الأدب في احترام مقام الزوجية.

 أما من جهة مخالفته للقانون  فكونه يدشن  صفحة رسمية لهذا التحليل،  ويكتب عليها (محلل شرعي )، أو (زوج تحت الطلب) ، ويدعي أنه يجامل أصدقائه فهذا هبل وجريمة نكراء، واستهزاء بقيم المجتمع، وعقده الاجتماعي والذي يجب أن يحافظ عليه القانون، ولابد من إغلاق مثل هذه الصفحة ومثيلتها فورا، ومحاسبة من يديرونها قانونا؛  لأنها تنشر ثقافة غريبة على شبابنا وتعمل (شغل بزنس)  وتجارة في أعراض الأسر، وعلى الإعلام أن يراعي قيمنا وشرع ربنا،  ولا يفتح أبوابه للمتاجرين في أعراض البشر ليدخلوا علينا بيوتنا  باسم حرية التعبير .  

 

إنجازات الدولة المصرية لا تتوقف في مجال التعليم | فيديو

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة