وضع أكاليل الزهور على النصب التذكارى للشهداء
وضع أكاليل الزهور على النصب التذكارى للشهداء


أكاليل زهور للشهداء وعروض فنية في احتفالات المصريين بذكرى العبور

عبداللاه محمد- محسن جود- فوزي دهب- ضياء أبوكيلة- نبيل التفاهني- سليمان محمد

الخميس، 07 أكتوبر 2021 - 08:09 م

 

احتفلت المحافظات بالذكرى الـ 48 لانتصارات أكتوبر المجيدة بعروض فى الشوارع والميادين والأندية، تضم فقرات رياضية وفنية للمشاركين من أبناء العديد من المحافظات فى هذه الحرب العظيمة التى أعادت العزة والكرامة للشعب على أيدى قواتنا المسلحة الباسلة.

وشهدت محافظة بورسعيد احتفالات عديدة على جميع المستويات؛ لإحياء ذكرى نصر أكتوبر، وقام اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد يرافقه اللواء حسنى عبد العزيز، مدير الأمن، والقيادات العسكرية والشعبية بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى للشهداء 

وقدمت فرقة أطفال الطلائع عرضًا شعبيًا بميدان الشهداء، وأقيمت عروض مماثلة بالميادين والحدائق المفتوحة، كما شارك أطفال ثمان محافظات حدودية فى احتفالات أكتوبر ببورسعيد، خلال زيارتهم للمحافظة، ضمن مشروع أهل مصر الذى تنظمه وزارة الثقافة، وقدَّم الأطفال عرضًا فنيًا من الأغانى والأناشيد الوطنية، بحضور المحافظ، ولاقى استحسان الجميع، وتحدث المحافظ مع الأطفال عن بطولات الجيش المصرى خلال حرب أكتوبر وتلاحم الجيش والشعب حتى تحقق النصر والسلام.

وفى كفر الشيخ انطلقت عدة مسيرات؛ احتفالًا بالذكرى 48 لانتصارات أكتوبر، وقاد عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ 
وعزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة، المسيرة التى انطلقت من أمام ديوان عام المحافظة .

وشارك فيها 500 شاب من الفرق الكشفية والرياضية حاملين الأعلام.. وتجاوب قائدو السيارات مع المسيرة عبر تشغيل الأغانى الوطنية وإطلاق الأبواق.. وفى كفر الشيخ، كرَّم اللواء جمال نور الدين، المحافظ، عددًا من الأبطال الذين شاركوا فى نصر أكتوبر، وأسر الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن.. ونظَّمت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية مسيرة شبابية بكورنيش بنها؛ احتفالًا بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، كان فى مقدمتها عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، ود. محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة، والقيادات التنفيذية بالمحافظة، وانطلق الماراثون من أمام ديوان عام المحافظة بعد إطلاق د. أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، إشارة البدء، عبر الفيديو كونفرانس، بمشاركة شباب البرلمان وفرق الجوالة والكشافة وأعضاء مراكز الشباب على مستوى المحافظة، فى أجواء احتفالية تنم عن روح الانتماء للوطن ، وتشجع الشباب على بذل الجهد فى سبيل رفعة الوطن وتنمية وعى الشباب بأهمية الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر، وإبراز دور أبناء الوطن خلال الحرب والدفاع عن الأرض، وبذل الغالى والنفيس من أجلها. وقام محافظ القليوبية بمصافحة الشباب من حملة الأعلام والحضور المشاركين فى المسيرة.

وفى قنا، أكد المحافظ اللواء أشرف الداودى، أن مصر تخوض الآن معركة حقيقية من أجل التنمية والبناء  
ظهرت ملامحها بشتى القطاعات مع ميلاد الجمهورية الجديدة التى تسير بقوة وبوتيرة مُتسارعة من خلال سعى الدولة إلى إحداث تغيير جذرى ونوعى فى نمط الحياة اليومية للمواطنين البسطاء بمختلف ربوع المحروسة؛ من خلال تنفيذ العديد من المشروعات القومية التى يُجرى تنفيذها، وتستهدف إحداث نهضة اجتماعية واقتصادية شاملة سيتحقق من خلالها وجه آخر للدولة المصرية خلال السنوات المقبلة يضعها فى مكانتها الحقيقية، ويزيد من مكانتها الإقليمية والدولية.. ووضع المحافظ إكليلًا من الزهور أمام النصب التذكارى للشهداء، بحضور العديد من قيادات القوات المسلحة والقيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، ورجال الدين الإسلامى والمسيحى.

وفى بنى سويف، أطلق المحافظ الدكتور محمد هانى غنيم، إشارة بدء مسيرة المشى الرياضى، والتى نفذتها مديرية الشباب والرياضة بالتعاون مع المحافظة؛ بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 48 لانتصارات أكتوبر المجيدة.. وشارك 500 شاب وفتاة فى الماراثون الذى انطلق من أمام مبنى ديوان عام المحافظة .

 

عروض فنية فى احتفالات المصريين بذكرى العبور

وذلك تماشيًا مع توجهات القيادة السياسية بنشر الممارسة الرياضية؛ للحفاظ على الصحة العامة، ومعدلات اللياقة البدنية لجميع المواطنين خاصة النشء والشباب.. كما نظمت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الغربية مسيرة شبابية تقدمها الدكتور طارق رحمى، المحافظ، تزامنًا مع احتفالات وزارة الشباب والرياضة بنصر أكتوبر المجيد، واحتفالات المحافظة بعيدها القومى بحضور أحمد الوكيل، وكيل وزارة الشباب والرياضة، وعادل داوود، رئيس حى أول طنطا، ومحمود عيسى، رئيس حى ثان طنطا.

وأكد محافظ الغربية أن رفع الوعى الوطنى والانتماء للوطن الغالى لدى النشء من أولويات المحافظة التى أدرجت محور بناء الإنسان بخطة التطوير الخاصة بها، ويتم تفعيل ذلك من خلال دمج الأنشطة (الرياضية، الثقافية والفنية) بأبعاد وطنية ملهمة تعكس وعى الشباب المشارك فيها بقيمة الوطن والانتماء له؛ لمواجهة الفكر المتطرف والتصدى له، وهذا ما تدعو له القيادة السياسية بقوة من خلال دعم الأنشطة الشبابية ودمج الشباب وإتاحة الفرص أمامهم للتفكير والإبداع.. وشملت المسيرة فئات متعددة من الشباب من مختلف المراكز والمدن والأحياء؛ إيمانًا منهم بأهمية الاحتفال بذكرى أكتوبر المجيدة وذكرى صمود شعب المحافظة أمام المحتل الفرنسى ورفضه تسليم رموزه الدينية للمحتل.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة