الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة


«جرس انذار».. حل اللجنة المشرفة على انتخابات الاتحادات 

شريف حنفي

الخميس، 07 أكتوبر 2021 - 08:44 م

 

أصدرت اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم الرياضي والمختصة بفض المنازعات الرياضية في شقها المستعجل بالنظر في قضية استبعاد المرشح علي رئاسة نادي المنصورة الرياضة السيد محمد بسيوني والذي تم استبعاده كمرشح للرئاسة من قبل مجلس ادارة نادي المنصورة والذي ستنعقد انتخاباته غدا الجمعة.

وأعادت اللجنة الاستشارية المرشح المذكور على الرئاسة لجدول المرشحين لانتخابات النادي استنادا بان اللجنة التنسيقية التي تنظر في أمور الانتخابات المختلفة وكافة الامور المرتبطة بها والمرشحة من قبل وزارة الشباب والرياضة جاءت ليست على سند دستوري أو قانوني أو لائحي مما جعل قرارتها لا يعتد بها ولا تشكل قرارات نهائية للفصل في المنازعات الرياضية الخاصة بالجمعيات العمومية والانتخابات وكافة الأمور المرتبطة بها مما اثار التخوف مما سينتج عن ذلك من العديد من الطعون من علي قرارات تلك اللجنة والتي ستزعزع استقرار الحياه الرياضية والمجتمع الرياضي وبالاخص في الظروف الاستثنائية التي تمر بها الرياضة من الانتخابات مع وجود  فيروس كورونا.

وأضافت: «الايام القادمة ينتظر الجميع حل لهذا الموضوع و كان من الاجدي دراسته دراسة مستفيضه قبل تطبيقه قبل اصطدامها  بالعديد من الازمات والسلبيات التي ستواجها الرياضة في المستقبل القريب.. وهناك مشاكل بالجملة يصعب علي حلها بعد تفريع الامور بشكل كبير علي راسها الزمالك بمشاكلة الضخمه واتحاد الكرة الاتحاد الجماهيري الاكبر وكارثة ايقاف الاثقال التي مازالت مستمرة والكرة الطائرة والكثير من الاتحادات المعلقة».

وعلى جانب آخر تم تقديم طعن علي القرار من أجل وقف التنفيذ وتتعاون وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية من أجل إيجاد حل للخروج من المأزق
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة