نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي


وزيرة التضامن: تخصيص 30 مليون جنيه لمشروعات في سيناء

أسماء السروجي- أمنية فرحات

الخميس، 07 أكتوبر 2021 - 09:47 م

أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي عددا من البطاقات المميكنة "فيزا" للمستحقين لبرنامج "تكافل وكرامة" في مختلف مدن محافظة شمال سيناء، وشملت 14 ألف مواطن من جميع مراكز محافظة شمال سيناء "بئر العبد، العريش، الشيخ زويد، رفح، الحسنة، نخل"، حيث سيتم استلام "الفيزا" للمواطنين اعتبارًا من الأسبوع المقبل وفقاً لمحل إقامة كل مواطن بالوحدات الاجتماعية المختصة.

وأشادت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، بالدور البطولي للشهداء والمصابين وبصمود أسرهم وتضحياتهم من أجل مصر، مشيرة إلى أنها حرصت على لقاء اسر الشهداء لثاني مرة في شهر واحد بعد الاحتفالية التي نظمتها لتكريمهم منتصف الشهر الحالي بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالقاهرة.

وقالت إن سيناء تشهد طفرة في مشروعات التمكين الاقتصادي وتحسين جميع الخدمات الحكومية بما يتناسب مع الأهمية الإستراتيجية لبوابتنا الشرقية وخطورة ما تحمله أهالي سيناء في مواجهة العمليات الإرهابية والعصابات التي تتخذ من ديننا الحنيف ستار لأهدافها الخبيثة، بمناسبه الذكرى 48 لانتصارات أكتوبر.

وأعلنت القباج  الاتفاق على سرعة تنفيذ حزمة من مشروعات التمكين الاقتصادي تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي حيث تم تخصيص 30 مليون جنيه لمشروعات بالمحافظة بجانب ضم 6500 أسرة لمستفيدي برنامج تكافل وكرامة إلى جانب 17 ألف أسرة مستفيدة من البرنامج، وزيادة قيمة الدعم النقدي لصيادي البحر الأبيض المتوسط والمتوقفين عن الصيد بسبب أوضاع شمال سيناء.

فيما وعدت وزيرة التضامن الاجتماعي بسداد 50%؜ من المستحقات التأمينية على صيادي بحيرة البردويل عن العام الذي توقف فيه الصيد في البحيرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة