ختام فعاليات المسرح المتنقل بمركز ههيا بالشرقية
ختام فعاليات المسرح المتنقل بمركز ههيا بالشرقية


ختام فعاليات «المسرح المتنقل» في مركز ههيا بالشرقية

صفوت ناصف

الخميس، 07 أكتوبر 2021 - 11:52 م

 

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة فعاليات المسرح المتنقل بمركز ههيا بمحافظة الشرقية بإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة أمل عبد الله، انطلاقا من إهتمام وزارة الثقافة برئاسة د. إيناس عبدالدايم بوصول الخدمات الثقافية لكل ربوع الوطن.

وقدمت فرقة بلبيس للموسيقي العربية بقيادة المايسترو أحمد شاكر فقراتها الغنائية وباقة من الأغاني منها: الحدود، خايف أقول اللي في قلبي، قال إيه بيسألوني، لما الشتا يدق البيبان، يا حبيبتي يا مصر، وسط حضور جماهيري كبير لأهالي ههيا، تلاه عرض مواهب من مدينة ههيا.

وعقب انتهاء العرض كرم رئيس الإقليم عددًا من أبطال حرب اكتوبر المجيدة والمواهب التي شاركت طوال أيام العروض على مدار الـ 5 أيام، بجانب تكرم د. سحر لطفي رئيس مجلس المدينة، ونائبها أحمد ماضي والقس أنطونيس حبيب راعي كنيسة الشهيد مارى جرجس بهيها.

من ناحية أخرى، واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الاقصر بإقليم جنوب الصعيد الثقافى برئاسة محمد إدريس.

كما نظم قصر ثقافة الأقصر "احتفالية انتصارات أكتوبر المجيدة"، حيث بدأ الحفل بالسلام الجمهوري، ثم كلمة رئيس الإقليم والذي أشاد بدور القوات المسلحة المصرية في حرب أكتوبر المجيدة، والتخطيط الاستراتيجي الجيد للحرب، وأشاد اللواء محمد عبد القادر بدور الثقافة بنشر الوعي الثقافي.

وكشف عن رسوخ التاريخ المصري في أذهان الأجيال على مر العصور، مشددا على أن انتصارات أكتوبر حدث منقوش في التاريخ المصري، وتم تكريم شهداء حرب أكتوبر شهداء الواجب والوطن بشهادات تقدير لما بذلوه من تضحيات من أجل الوطن، بجانب عرض أوبريت فني بالإضافة إلى أمسية شعرية للشاعر احمد عراقي، واختتم الحفل بعرض فنى لفرقة الأقصر للموسيقى العربية.

وعلى هامش الاحتفالية أقيمت ورشة فنون تشكيلية رسم "مظاهر حرب أكتوبر"، وورشة فنية عمل علم مصر، إلى جانب معرض "محاربين أكتوبر" تضمن بعض صور شهداء الحرب، ومشاهد حقيقية من الحرب.

استمرار احتفالات ثقافة الدقهلية بنصر أكتوبر

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة