وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة


القوى العاملة: استخراج 280 شهادة قياس مستوى المهارة وتعيين 26 شاباً بمطروح

محمد عوض

الجمعة، 08 أكتوبر 2021 - 10:41 ص

أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة مرسى مطروح بتعيين 26  شاباً من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، من خلال شهادات القيد المرتدة " كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية والذين وصل عددهم 364  طالب عمل.


وأوضح عاطف درويش مدير المديرية - فى تقريره للوزير عن إنجازات شهر أغسطس الماضي- أن المديرية قامت في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة صحياً وإجتماعياً بصرف 87 ألف جنيه للعمالة المسجلة ، كما تم صرف 125 ألفاً و 587 جنيه في إطار مبادرة "عنيك في عنينا" لإجراء الكشف الطبي على العمالة بمواقع العمل داخل المحافظة .


وفى مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية بالتفتيش على 100 منشأة ، والقيام بـ 22 حملة تفتيشية ، وبحث شكوتين ، وذلك للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد ، و تحرير 16 محضراً سلامة وصحة مهنية ، فضلاً عن عقد ندوتين توعيتين. 


وأشار مدير المديرية إلى أن المديرية قامت باستخراج 280 شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة الحرفة من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، و في مجال التفتيش العمالى قامت بالتفتيش على 285 منشأة ، وأسفر عن تحرير 49 محضراً لمنشآت مخالفة ، وبحث 3 شكاوى عمالية .
 

 

اقرأ أيضا

القوى العاملة: تحصيل 344 ألف جنيه من مستحقات طبيب مصري بجدة

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة