«أسطورة» النقل الثقيل.. «رحاب» ترفع الحديد منذ «خامسة ابتدائي» 
«أسطورة» النقل الثقيل.. «رحاب» ترفع الحديد منذ «خامسة ابتدائي» 


حكايات| «أسطورة» النقل الثقيل.. «رحاب» ترفع الحديد منذ «خامسة ابتدائي» 

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 08 أكتوبر 2021 - 11:50 ص

كتب: ماهر مندي 


على مدار 7 سنوات تعمل رحاب ربيع ابنة الـ18 عاما في رفع الحديد والإسمنت لمساعدة أبيها في أعباء الحياة منذ أن كان عمرها الحادية عشر، في سن كانت تلهو فيه الأطفال من حولها.

 

تقول رحاب ربيع فؤاد ابنة قرية صفط أبو جرج بمدينة بني مزار، إنها تعلمت «سواقة الرافعة من أختها التوأم رباب»، وبعد أن تزوجت الأخت أصبحت رحاب تعمل بمفردها على تلك المعدة لمساعدة أبيها في العمل حتى باتت حديث الساعة داخل محافظة المنيا.

 

وفي حديثها تضيف «رحاب» أن «السواقة سهلة جداً وممكن أي حد يسوق بس مش أي حد ممكن يحمل ويفرغ السيارات النقل الثقيل من حمولة الحديد»، موضحة أن تلك المهنة أصبحت صنعتها الوحيدة ولم تعرف غيرها.

 

اقرأ أيضًا| فاطمة الصعيدية تنحت في صخر الرزق بـ«تروسيكل»

 

وعن طبيعة عملها، تمضي الفتاة التي لم تكمل العشرين من عمرها، قائلة: «خلال سيري بالرافعة وأنا في طريقي لنفخ العجل أتعرض لبعض المضايقات من الشباب لكن أنا لا أعطي لهم أي اهتمام وكل ما في بالي أن أعود إلى العمل حتى لا يتعطل كثيرًا».

 

وتستكمل الفتاة الميناوية حديثها لـ«بوابة أخبار اليوم» بالتأكيد على أن أهالي قريتها وعائلتها لقبوها بـ«بنت بمليون راجل» لأن المهنة التي تعمل بها مهنة شاقة وتحتاج إلى رجال وليس نساء لكنها تنحت في الصخر من أجل لقمة العيش.

 

أما والد رحاب ربيع فؤاد فيقول: «أنا فخور ببنتي لأنها تقوم بمساعدتي في الوقت الذي تجلس فيه البنات اللي في سنها في البيت تلعب على الموبايل وفيسبوك وبرامج النت».

 

ويحكي ربيع أن ابنته ريهام وهي شقيقة رحاب التوأم هي من علمتها السواقة وهي في الصف الخامس الابتدائي وعمرها 11 عاما وهي طفلة لكنها تحملت المسؤولية منذ صغرها حتى أصبحت الآن يعتمد عليها في كل شؤون الحياة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة