اللواء نبيل سليم مدير الادارة العامة لمباحث القاهرة
اللواء نبيل سليم مدير الادارة العامة لمباحث القاهرة


ضبط عصابة عائلية أوهمت ضحاياها بالمضاربة في البورصات العالمية

باسم دياب

الجمعة، 08 أكتوبر 2021 - 11:53 ص

 

استعانت سيدة بزوجها للنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بقصد توظيفها في مجال المضاربة في البورصات العالمية مقابل أرباح شهرية إلا أنهما امتنعا عن سداد المبالغ المالية وفروا هاربين بمنطقة الساحل، إلا أن رجال مباحث القاهرة تحت إشراف اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة تمكنوا من ضبطهم، وبالعرض على اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن العاصمة أمر بإحالتهم للنيابة العامة. 

اقرأ أيضا|حبس موظف استولى على أموال صاحبة شركة بعد اختراق حسابها

البداية عندما تلقى الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من ثلاث سيدات بقيام إحدى السيدات وزوجها بالنصب والاحتيال عليهن والاستيلاء على مبالغ مالية منهن.

بإجراء التحريات تحت اشراف اللواء عبدالعزيز سليم واللواء محمد الشرقاوي نائبي مدير المباحث تم التأكد من صحة الواقعة وأسفرت عن قيام إحدى السيدات وزوجها – مقيمان بدائرة قسم شرطة الساحل بمحافظة القاهرة بالنصب والاحتيال على الشاكين وتلقي مبالغ مالية منهن بزعم استثمارها لهن في مجال المضاربة بالبورصات العالمية والمعادن النفيسة بما يعرف بنظام «الفوركس» من خلال الإعلان عن ذلك النشاط على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم وإلتزامهما معهن فى سداد الأرباح لفترة زمنية إلا أنهما إمتنعا عن سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ لهن والاستيلاء على تلك الأموال بالمخالفة للقانون.

كما أكدت التحريات قيامهما بتغير محل إقامتهما والتنقل فى العديد من محال الإقامات المختلفة من حين لآخر للحيلولة دون ضبطهما .

عقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهما، تم ضبطهما بدائرة قسم مدينة نصر أول بالقاهرة، وبمواجهتهما أقرا بالواقعة على النحو المشار إليه.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة العامة للتحقيق. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة