القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
طلعت زكريا وابنته إيمي
طلعت زكريا وابنته إيمي

في ذكرى وفاته.. ابنة طلعت زكريا: «والدي مخدش حقه في التمثيل»

ميار خالد عساكر

2021-10-08T12:14:16+02:00

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان طلعت زكريا، حيث تمتع بخفة ظل وموهبة قوية، ولكن انحسرت معظم أعمال طلعت زكريا في الأدوار والشخصيات الكوميدية.

وأكدت  ابنته إيمي طلعت زكريا على انحصار أدواره في الكوميديا، وقالت "أنه لم يأخذ حقه، ومن المعروف أن الممثل يظل يعطي التمثيل كل طاقته بأنواعه مختلفة، وطول ما هو عايش بيقدم الجديد، وهو انحصر في الكوميديا عشان دمه خفيف بالفطرة، لكن في أدوار تانية لعب فيها تراجيدي ونجح".

وتخرج طلعت زكريا من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج عام 1984، وبدأ مشواره الفني خلال مسرحية الشخص 1982، وتزوج طلعت زكريا مرتين: الأولي من سيدة تدعي صباح، والثانية من شيرين المنزلاوي والدة الفنانة هنا الزاهد.

أشهر أعمال الفنان الراحل في السينما: الفيل في المنديل، طباخ الريس، قصة الحي الشعبي، كلام في الحب، حريم كريم، حاحا وتفاحة، سيد العاطفي، سيد أبو العربي وصل، غبي مننه فيه، حرامية في تايلاند، الرجل الأبيض المتوسط، كلم ماما، التجربة الدنماركية، جاءنا البيان التالي.

وقدم طلعت زكريا عدد من الأعمال التليفزيونية مثل مبروك جالك قلق، جوز ماما، العراف، الزيبق، من غير ميعاد، وتوفي عام 2019، إثر أزمة صحية، عن عمر يناهز 59 عاما، تاركًا الكثير من الأعمال المميزة.

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom/s/3526939

 

Advertisements

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 



 

 




 

مشاركة