قصور الثقافة تحتفل بانتصارات أكتوبر
قصور الثقافة تحتفل بانتصارات أكتوبر


قصور الثقافة تحتفل بانتصارات أكتوبر في «الأسمرات»

صفوت ناصف

الجمعة، 08 أكتوبر 2021 - 03:20 م

أقام فرع ثقافة القاهرة برئاسة د. جيهان حسن التابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان احتفالية يمناسبة ذكرى نصر أكتوبر بقصر ثقافة «تحيا مصر» بالأسمرات بحضور د.جيهان مدير عام الفرع.

تضمنت الاحتفالية مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بدأت بمحاضره بعنوان «الوعي الوطني لابنائنا بالثورات التاريخية» للدكتورة بسنت البربري استشاري اجتماعي وتنموي وكانت من أهم أهدافها غرس قيم روح الولاء والانتماء للوطن وإعلاء قيم المواطنة لأبناءنا داخل تحيا مصر بحي الأسمرات، وخلق جيل واعي قادر علميًا وأخلاقيًا مشارك بعمليات التنمية المستدامة على جميع الأصعدة والميادين للنهوض بالمجتمع المصري بين كافة المجتمعات، كما أكدت على أن ذكرى انتصارات أكتوبر نستلهم منها آمال وطموحات مستقبل مشرق وحياة كريمة لكل مصري.

كما تحدثت د. أميرة فاروق مدرب دولي وإعلامي عن أهمية حب الوطن والانتماء للأسرة الصغيرة وكيفية انتمائها للوطن، بجانب محاضرة عن «التنمية المستدامة وتمكين المرأة» للدكتورة منى عزت استشاري تمكين الاقتصاد والاجتماع والنوع حيث تحدثت عن أهمية تمكين المرأة اقتصاديًا وذلك من خلال إقامة العديد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة مؤكدة على أهمية ذلك من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مع عرض سينمائي لفيلم الممر.

كما نفذ قسم الفنون التشكيلية بالقصر مجموعة من الورش الفنية أحتفالا بهذا الذكرى كانت عبارة عن ورشة رسم على الوجه «علم مصر» علياء محمد، مع ورشة عمل ماكيت من الكرتون لمجسمات الطائرات الحربية لرضوى إسماعيل ودينا خليل.

كما تضمن الحفل فقرة تميزت بالابداع والفن وهي عرض غنائي لمواهب الأسمرات على مسرح قصر ثقافة «تحيا مصر» قدموا من خلالها مجموعة من الأغاني الوطنية والتراثية «أحلف بسماها وبترابها، مصر هي أمى، حلوة بلادي وغيرها» وقد صاحب ذلك مشاركة أهالي الأسمرات للغناء في جو من الحماسة.

كما قدمت د. جيهان حسن مناقشة للأطفال عن الدروس المستفادة من حرب أكتوبر مؤكدة على أن ذكرى انتصارات أكتوبر فخر لكل أبناء الشعب المصري، حيث أوضحت أن استلهام هذه الذكرى كان دافعًا لأبناء الأسمرات للعمل سويًا في معركة الوعي والبناء والتنمية لترسيخ مبادئ الجمهورية الجديدة، تمت الاحتفالية مع مراعاة الإجراءات اللازمة من أجل السلامة الصحية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة