محشي البصل
محشي البصل


جددي سفرتك.. طريقة عمل محشي البصل

سلمى خالد

الجمعة، 08 أكتوبر 2021 - 04:53 م

يعتبر المحشي من أشهر الأطباق الرئيسية على المائدة  في البلاد العربية حتي أنه انتشر في بعض بلاد الغرب نظرًا لمذاقه الفريد وسهولة تحضيره وتعدد أصنافه حاليا كمحشي الكوسه والباذنجان، والفليفلة، والكرنب وورق العنب، والطماطم والبصل الذي يتميز بلذة طعمه وسهولة تحضيره، وتعدّد حشواته.

وظهر مؤخرا صنف جديد للمحشي وهو محشي البصل ، فكثير من النساء لا تعرف طريقة تحضيره لذلك سنعرض لكم أسهل طريقة لتحضير طبق محشي البصل:


المقادير والمكونات :


كيلو ونصف من البصل كبير الحجم. 
ملعقتان كبيرتان من معجون الطماطم. 
ملعقتان كبيرتان من زيت الذرة. 
ملعقة صغيرة من الملح. 
لتر من الماء. 
4 ملاعق كبيرة من دبس الرمان.

مقادير الحشو: 
لحم المفروم. 
حبتان صغيرتا الحجم من البصل.
ثوم مفروم
ملعقة صغيرة من الكزبرة المطحونة. 
ملعقة كبيرة من الكمون المطحون. 
نصف ملعقة صغيرة من الملح. 
ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. 
الأرز المصري. 
ملعقتان كبيرتان من زيت الذرة. 

طريقة التحضير:
 نقوم بغسل الأرز ونغمره بالماء الدافئ، ونتركه منقوعًا مدة نصف ساعة، وأثناء ذلك نقوم بتقشير حبات البصل ونغسلها، ثم نقوم بعمل شق طولي في كل حبة، يصل عمقه لمنتصفها تمامًا. 

ثم نضع حبات البصل في قدر ونغمرها بالماء ثم نضعها على النار ونتركها مدة عشر دقائق حتى تذبل أوراق البصل، ونخرج البصل من القدر ونصفيه من الماء ثم نتركه جانبًا ليبرد، ثم نصفي الأرز من الماء ونتركه جانبًا، ثم نقوم بتقشير البصل ونبشره بالمبشرة. 

ثم نقشر أضراس الثوم ونهرسها، ونضع في وعاء الأرز المنقوع والبصل المبشور وملعقتي الزيت والثوم المهروس ونقلب قليلًا ثم نضيف اللحمة المفرومة والفلفل الأسود والكزبرة والكمون ونصف ملعقة صغيرة من الملح ونقلب جيدًا، ثم نقوم بفصل طبقات البصل بحذر دون أن تتمزق. 

ثم نقوم بحشو طبقات البصل بملعقة كبيرة من حشو الأرز واللحم، ونلفها بشكل رول ونكرر ذلك حتى تنفد الحشوة ونحضّر الصلصة بإضافة معجون الطماطم ودبس الرمان إلى لتر من الماء ونحرك جيدًا، ثم نضيف ملعقة صغيرة من الملح وزيت الذرة ونحرك الصلصة جيدًا. 

ثم نسخه الفرن ونقوم بوضع طبقات البصل المتبقية في قعر صينية ونرتب البصل المحشو فوقها ونغمرها بالصلصة ونغطيها بورق الفرن ثم نضعها في الفرن ونتركها مدة ساعة، وبعد أن تنضج حبات البصل المحشوة نخرجها من الفرن وتقدم ساخنة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة