ويندوز 11
ويندوز 11


اكتشاف خلل بنظام «ويندوز 11» يسبب بطء الأجهزة

وائل نبيل

الجمعة، 08 أكتوبر 2021 - 07:58 م

بعد أيام من إطلاقه للمستخدمين في جميع أنحاء العالم، اشتكى عدد كبير من مستخدمي نظام تشغيل "ويندوز 11"، من ظهور عيب تقني في النظام يؤدي لإبطاء الأجهزة.

ووفقًا لشركة AMD العملاقة لصناعة الرقائق، فإن أجهزة الكمبيوتر التي تعمل على معالجاتها، تكون أبطأ بنسبة تصل إلى 15 % بعد إصدار نظام التشغيل "ويندوز 11"، والنتيجة هي انخفاض الأداء في بعض التطبيقات عند استخدامها مع نظام التشغيل الجديد.

وأوضحت  AMD أن ألعاب الرياضات الإلكترونية، جاءت من بين التطبيقات الأكثر تضرراً من الخطأ الموجود بنظام ويندوز 11 ، ومع ذلك فإن تأثير الأداء على معظم التطبيقات المتأثرة يتراوح بين ثلاثة وخمسة بالمائة.

وتقول الشركة المصنعة، ومقرها كاليفورنيا إنها تعمل مع مايكروسوفت Microsoft  لحل المشكلة، ومن المحتمل أن يتم إعادة تشغيل أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 11 على شرائح AMD ، وتشغيلها بكامل طاقتها بعد تحديث البرنامج في الأيام المقبلة.

وقد تم تصميم أجهزة كمبيوتر AMD للألعاب ، مما يعني أنه حتى انخفاض الأداء الصغير يمكن أن يكون له تأثير كبير على سهولة الاستخدام.

وقد تأثر بالعيب الموجود في ويندوز 11، كل معالجات Ryzen ، وهذا يعني جميع وحدات المعالجة المركزية Zen + و Zen 2 و Zen 3 والتي تضم معالجات Ryzen 2000 و Ryzen 3000 و Ryzen 4000 و Ryzen 5000.

كما تأثرت أيضًا معالجات AMD EPYC المحددة لمراكز البيانات ، جنبًا إلى جنب مع عدد قليل من رقائق Athlon الأحدث.

يذكر أنه تم إطلاق Windows 11 في 4 أكتوبر - أي قبل يوم من تاريخ الإصدار المخطط لشركة Microsoft، ويعد Windows أحد أشهر أنظمة التشغيل في العالم.

و يعمل Windows 10 بالفعل على مليارات الأجهزة على مستوى العالم على الرغم من عمره بضع سنوات فقط، قبل أن يأتي ليحل محله  Windows 11 ، مما يوفر ميزات جديدة ومظهرًا معاد تصميمه بشكل أفضل.

وقد ذكرت مايكروسوفت Microsoft أن جميع الأجهزة المؤهلة ستكون قادرة على الترقية بحلول منتصف عام 2022.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة