وردة الحسينى
وردة الحسينى


أرى

تقدير ودعوة لأبناء الشهداء

وردة الحسيني

الجمعة، 08 أكتوبر 2021 - 08:45 م

توجه مصر فى محاربة الإرهاب بمصلحة الجميع، وفى إطار دعمنا لها قرر رئيسنا دعوة مجموعة من الأطفال أبناء الشهداء جراء الأعمال الارهابية بسيناء لزيارة بيلاروسيا.


بهذه الكلمات عبر سيرجيه  تيرتنتييف سفير بيلاروسيا بالقاهرة عن تقدير بلاده لمصر فى حربها الشرسة ضد الارهاب وذلك فى إطار حديثه عن آفاق التعاون المشترك والاحتفال مطلع العام المقبل بمرور ٣٠ عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.


وخلاله كشف عن الإمكانيات المتاحة ببلاده وفرص التعاون مع مصر،فقال ان ٤٠٪ من دخل بيلاروسيا من الصناعة خاصة السيارات والميكنة الزراعية، كما تبلغ مساهمتها فى الإنتاج العالمى من الألبان ٢٫٥٪   و٤٪ من الزبد والزيوت.


كما قال إن بلاده تحتل المركز الـــ ٦٢ عالميا بالنسبة للإبداع العالمي،خاصة فى انتاج برمجيات الهواتف المحمولة،وتتبوأ المركز الأول فى تصديرها،ولديها ٦مناطق حرة وتعد ممرا للنقل بين الشرق والغرب.


وأكد ان من المجالات الواعدة للتعاون مع مصر التكنولوجيات المتقدمة،كما أشار لأن بلاده لديها توجهات استراتيجية للتعاون الصناعى والزراعى مع مصر،فالبلدان بوابتان لافريقيا وشرق اوربا،كما ان التعاون بمجال السياحة العلاجية والدواء من شأنه تحقيق دفعة قوية للعلاقات الاقتصادية.


أخيرا هناك مصالح مشتركة وصداقة ممتدة مع بيلاروسيا عكستها دعوة أبناء الشهداء،وفرص متنوعة للتعاون ولجنة مشتركة بين البلدين تضع الأطر اللازمة لتذليل أية عقبات،ولكن يبقى العمل الجاد استغلالا لتلك الفرص خاصة من القطاع الخاص بالبلدين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة