صورة من اقتراع العسكريين
صورة من اقتراع العسكريين


مفوضية الانتخابات العراقية: 69% نسبة المشاركة بالتصويت الخاص

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 08 أكتوبر 2021 - 10:04 م

قامت مراكز الاقتراع المخصصة للقوات الأمنية والنازحين والسجناء [اغلاق ابوابها، مساء الجمعة 10 اكتوبر، في الانتخابات البرلمانية العراقية المبكرة.

وقالت مفوضية الانتخابات العراقية، إن نسبة المشاركة في التصويت الخاص بلغت 69%، إذ أدلى 821 ألفا و800 ناخب بأصواتهم في الاقتراع الخاص من أصل نحو 1.2 مليون ناخب.

وكانت اللجنة الأمنية العليا للانتخابات أكدت أن التصويت الخاص شهد حضوراً كبيراً إلى مراكز الاقتراع حتى إغلاق الصناديق عند الساعة السادسة مساءً.

وذكر مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي في تغريدة على حسابه في "تويتر" "أكمل أبطالنا في القوات الأمنية والعسكرية الإدلاء بأصواتهم في التصويت الخاص بالتزام وانتظام ومسؤولية".  

وأضاف "أن كل الإجراءات كانت ناجحة في تأمين نزاهة وعدالة التصويت الخاص، خطوة أولى ناجحة باتجاه مشاركة واسعة لشعبنا في التصويت العام لاستكمال الواجب الوطني وصنع التغيير".

ومن جانبه، أكد القاضي جليل عدنان خلف رئيس مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات عدم تسجيل أي خروقات في التصويت الخاص.

وقال خلف في مؤتمر صحفي إن "الاقتراع الخاص شهد مشاركة توحي نسبها لبداية النجاح في الانتخابات التشريعية، وعمليات التصويت سارت بانسيابية من دون تسجيل أية خروقات أمنية". 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة