الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي
الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي


استشاري نفسي يحذر من الألعاب الإلكترونية: يحرض على «المثلية الجنسية» |فيديو

رضا خليل

السبت، 09 أكتوبر 2021 - 12:38 ص

قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، إن الطفل وليد التقليد لا يبتكر ولا يخترع فعل إلا إذا رآه، وللآسف الأب مشغول في دوامة الحياة والأم في البيت والعمل، ولا توجد متابعة للأطفال.

اقرأ أيضاً | الإلتزام بتطبيق الإجراءات الاحتراوية بالمدارس يحافظ على صحة الطلاب| فيديو

وأضاف "فرويز"، خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامي عمرو أديب ، ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "MBC مصر" اليوم الجمعة ، أن رؤية المشاهد الدموية والعنف، تدفع الطفل للتقليد مع أصدقائه في المدرسة والبيت على سبيل اللعب، مما يعرضه والآخرين للأذى دون قصد.

وكشف"استشاري الطب النفسي"، عن أن بعض الألعاب الإلكترونية تحرض على المثلية الجنسية وسلوكيات السرقة ومطاردة رجال الشرطة وقتلهم، مردفا: "كل هذا يتخزن في الخلفية الذهنية للطفل، وينشئ جيل مذبذب أخلاقيا ودينيا".

وأوضح "فرويز"، أن غياب المتابعة تزيد الأمور بصورة سيئة على الأطفال، مشيرا إلى ،أن كثير من الأطفال الذين يترددون عليه يعانون من اضطرابات جنسية وسلوكية، والسبب الرئيسي هو غياب الأب مع توفر عناصر أخرى مثل التليفون والجيمز وقنوات التلفزيون غير المصرية.

وتابع : "لابد من وقفة حاسمة من كل أب وأم خلوا بالكم من أولادكم، وجود الأب أساسي لما الطفل بيفتقد والده بيحس بالدونية، ويفتقد المشاعر والعاطفة، ويطلع يدور عليه خارج البيت بعنف، وهذا يسبب مشاكل خطيرة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة