القاهرة وما تعانيه من تلوث بيئي وعشوائية وتلوث هواء وماء.. ومشاكل مرورية مستعصية وشوارع مليئة بالقمامة.. في الوقت ذاته نجد عمليات طلاء وتجميل للعقارات لمنطقة وسط القاهرة.. وهي عمليات ذات هدف نبيل وعظيم تتكلف الملايين من الجنيهات ولكنها للاسف الشديد عمليات غير مجدية وغير مفيدة لا تعطي النتاج المرجوة منها لأن طبيعة اجواء القاهرة ومصر بصفة عامة تحمل الكثير من الاتربة ناهيك عن الرطوبة العالية التي تتعرض لها البلاد في فصل الصيف تفسد هذه العمليات التجميلية وتعود بالعقارات التي تم طلاؤها الي سابق عهدها ويعود اليها اللون الرمادي الكالح.
وهنا أليس من المجدي والمفيد ان توجه هذه الملايين لنشر الخضرة وتشجير الشوارع والميادين.
ويأتي دور وزارة الزراعة في نشر هذه الثقافة والمساعدة في زراعة اسطح المنازل بدلاً من كونها مكاناً للكراكيب وتتحول الاسطح إلي ما يشبه وكر المجرمين كما في افلام السينما القديمة.. نشر الخضرة يشيع في النفوس البهجة ويعمل علي تنقية الهواء الملوث من عوادم السيارات والقمامة ومصانع بير السلم وغيرها.
همسة
> أربعون عاماً مرت علي رحيل ام كلثوم كوكب الشرق سفيرة الفن العربي كانت مثالاً حيا لقوة الارادة والعزيمة ومن يبحث لنفسه عن مكانة متفردة.. بذلت الكثير والكثير من الجهد والعرق وقامت بتثقيف نفسها بنفسها.. أم كلثوم سيرتها الذاتية يجب ان تدرس كمثال وقدوة للشخصية المصرية الحقيقية القادرة علي فعل المستحيل.