وزير التموين
وزير التموين


المصيلحي: اهتمام الرئيس السيسي بإنشاء الصوامع ساهم في تخطي أزمة كورونا

عبير حمدي

السبت، 09 أكتوبر 2021 - 11:05 ص

أكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن المرحلة القادمة ستشهد تقدم وطفرة في الخدمات نتيجة التحول الرقمي للدولة، موضحًا أن الدولة تعمل على تحسين وتطوير الخدمات الحكومية المقدمة للمواطن، لافتًا إلى استهداف 100 مركز مميز لتقديم خدمات السجل التجاري، وأنه تم الاتفاق مع كثير من البنوك لافتتاح منافذ خاصة بخدمات السجل التجاري داخل البنوك.

جاء ذلك خلال افتتاح مركز الخدمات المطور بالزقازيق اليوم السبت، مشيرًا إلى أنه لولا اهتمام الرئيس السيسي بالمشروع القومي للصوامع ما كنا استطعنا تخطي أزمة كورونا، حيث أن مشر ع الصوامع يعد أمن قومي لاستقرار الأقماح في مصر، لافتا إلى أنه تم التوسع في افتتاح الصوامع، وبلغت السعات التخزينية الآن 3.4 مليون طن وهناك اتجاه لإنشاء صوامع بحوار أماكن زراعة القمح.

وأوضح وزير التموين أنه جاري الآن أنشاء الصوامع الحقلية، والتي تعد بديلا عن الشون الترابية، حيث أنها صوامع صغيرة لتخزين القمح قبل نقله إلى الصوامع الكبيرة، لافتا إلى الاحتياطي الاستراتيجي من القمح 5.5 أشهر.

أشار وزير التموين إلى أنه جاري إنشاء أربعة مخازن استراتيجية عملاقة كل منها على مساحة عشرة أفدنة، لافتا إلى وجود خطة طموحة لتطوير النظام اللوجستي للتعاون مع السلع التموينية لرفع كفاءة العمل وتقليل الفاقد الذي يمثل عنصر خطير جدًا حيث يمثل 10% مهدر.

أقرا ايضا ١٢ ألف معاملة شهرياً .. طاقة مجمع خدمات وزارة التموين بالزقازيق

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة