صورة موضوعية
صورة موضوعية


مدارس الغربية.. تعقيم وقياس حرارة وتباعد اجتماعي| صور

فاتن زكريا

السبت، 09 أكتوبر 2021 - 12:00 م

«تعقيم وقياس حرارة».. هكذا حرصت إدارات المدارس اليوم السبت على اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية بين طلاب المدارس، حيث حرصت إدارة مدرسة النصر الإبتدائية شرق المحلة التابعة لمحافظة الغربية، على قياس درجة حرارة الطلاب بالمسدس الحراري قبل السماح لهم بدخول المدرسة والفصول.

كما قامت إدارة المدرسة بتعقيم أيدي الطلاب قبل دخولهم للمدرسة، والزامهم بارتداء الكمامات الطبية أو «الفيس شيلد» لحماية من كورونا.

كما التزمت المدرسة بالتباعد الجسدي بين الطلاب داخل الفصول، وترتيب مقاعد الطلاب بشكل تباعدي بمسافة لا تقل عن متر ونصف بين مقعد كل طالب وآخر.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم، أن هناك جوالات ميدانية ولجان المتابعة المشكلة من قيادات الوزارة والمديريات التعليمية، للمرور على المدارس للتأكد من تنفيذ كافة تعليمات الوزارة الخاصة سواء الخاصة بضوابط العملية التعليمية أوالاجراءات الاحترازية الخاصة بمنع انتشار.

وأشار إلى أن أي مخالفة لتعليمات وزارة التربية والتعليم سوف يقابلها تعامل بشكل قانوني بتطبيق العقوبات على المخالفين.

يذكر أن جميع طلاب مصر ينتظمون في الدراسة غدًا الأحد، لتشمل الـ14 محافظة الآخرين التي تطبق إجازة السبت وهي محافظات «القاهرة - الجيزة - الإسكندرية - القليوبية - الشرقية - الغربية - المنوفية -  دمياط - بورسعيد - السويس - البحر الأحمر - الوادى الجديد - جنوب سيناء - مرسى مطروح».

تزينت المدارس بالبلالين وأدوات الزينة والورود على أبواب المدارس وداخل الفصول الدراسية، في محاولة لجذب الطلاب للمدارس، فيما أعدت بعض المدارس كمحافظة المنيا الحلوى لتقديمها للطلاب مع دخولهم المدارس اليوم السبت.

كما تم تطهير وتعقيم الفصول ودورات المياه والمدارس في محاولة لتطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا.

اقرأ أيضا| مدرسة طه حسين الإبتدائية بالعمرانية تقسم الطلاب بالأسبوع الأول للدراسة

 

مدارس الغربية " تعقيم وقياس حرارة "

مدارس الغربية " تعقيم وقياس حرارة "

مدارس الغربية " تعقيم وقياس حرارة "

مدارس الغربية " تعقيم وقياس حرارة "

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة