اللواء طارق نصير
اللواء طارق نصير


وكيل «دفاع الشيوخ»: الإجراءات الاحترازية بسيناء للحفاظ على استقرارها وتنميتها

بوابة أخبار اليوم

السبت، 09 أكتوبر 2021 - 12:31 م

أكد وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ النائب اللواء طارق نصير، أن روح انتصارات أكتوبر المجيدة تعد شرارة التنمية في مصر وخصوصا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وقال نصير - في تصريح صحفي - إن انتصارات أكتوبر المجيدة هى التي فتحت مسار التنمية والتقدم في كافة المجالات، مؤكدا أن عزة النصر والكرامة جعلت الدولة المصرية تسير في الاتجاه الصحيح.

وأضاف أن نصر أكتوبر مسؤولية عظيمة وكبيرة تحملها قادة القوات المسلحة السابقين، وعلى رأسها شهدائنا في حرب أكتوبر وما بعد أكتوبر حتى الآن، حيث نفقد العديد من الشهداء في سيناء للمحافظة عليها.


وأشار إلى أن الإجراءات الاحترازية التي تم الموافقة عليها مؤخرا من قبل مجلس النواب فيما يخص بعض مناطق سيناء، هي إجراءات استثنائية للحفاظ على أمن واستقرار هذا الجزء الغالي من تراب الوطن، منوها إلى أن سيناء مازالت مستهدفة كونها جزء غالي على مصر والمصريين، مؤكدا أن الدولة استطاعت أن تقضي على الإرهاب في هذه المنطقة وتسعى حاليا إلى مكافحته من خلال التنمية.


وشدد نصير على ضرورة اتخاذ مثل هذه الإجراءات لأنها تعمل على حماية الأمن القومي المصري، مؤكدا أن مجلسي النواب والشيوخ وكل الجهات والشارع المصري مع أي إجراءات تحمي أمننا القومي وتحافظ على قطار التنمية. 


ولفت إلى أن مصر في عهد الرئيس السيسي تسير بروح نصر أكتوبر وثورة 30 يونيو، موضحا أن ثورة يونيو تمثل عبورا جديدا نحو الأمن والاستقرار وخصوصا بعد القضاء على أهل الشر جماعة الإخوان الإرهابية.


وتابع نصير قائلا "إن القوات المسلحة هي العين الساهرة لحماية الدولة المصرية، وتمثل أهمية كبيرة لكيان الدولة".. مشيرا إلى أن الجيش وقف وقفة كبيرة جدا منذ بدء التاريخ للحفاظ على قوام الدولة المصرية.


وأشار إلى أن القوات المسلحة حافظت على ثبات الدولة المصرية وقوامها خلال فترة ثورة 25 يناير، التي كانت تهدف إلى إسقاط وتفكيك الدولة المصرية، كما حدث في دول أخرى لم تستطع حتى هذه اللحظة العودة إلى الاستقرار.


وشدد وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي أنه لولا القيادة الحكيمة لرئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة في ذلك الوقت المشير الراحل حسين طنطاوي وقادة القوات المسلحة وعلى رأسهم الرئيس السيسي أحد قيادات القوات المسلحة في ذلك الوقت لما استطعنا الحفاظ على كيان الدولة المصرية، مشيدا بالتطور الذي قام به الرئيس السيسي في القوات المسلحة خلال توليه منصب وزير الدفاع، موضحا أن القوات المسلحة لم تشهد مثل هذا التطوير من قبل.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة