رئيس الوزراء يتفقد مشروع تطوير سور مجرى العيون والمنطقة المحيطة به - تصوير: أشرف شحاتة
رئيس الوزراء يتفقد مشروع تطوير سور مجرى العيون والمنطقة المحيطة به - تصوير: أشرف شحاتة


رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير منطقة «سور مجرى العيون»

أحمد عيسى

السبت، 09 أكتوبر 2021 - 12:37 م

تفقد رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي، منذ قليل، أعمال منطقة سور مجرى العيون، ضمن مشروع تطوير المنطقة، والتي تدخل ضمن خطة الدولة لإحياء القاهرة التاريخية.

ونجحت الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة في رفع تراكمات تاريخية من مخلفات الهدم والقمامة بمحيط سور مجري العيون بمحافظة القاهرة، حفاظا على السور الأثري وتنفيذا لتوجيهات محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، حيث استمرت الهيئة في رفع المخلفات الموجودة خلف السور على مدار أسبوع على التوالي، وما زالت ترفع باقى التراكمات.

وأكد اللواء إيهاب الشرشابي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنظافة، أنه تم استخدام أسطول سيارات ومعدات الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة اكتر من 25 سيارة كبيرة و7 لودر و5 "بوك"، وتم رفع ما يزيد عن 700 طن من تراكمات الأتربة ونقلها إلى المقلب العمومي للهيئة.

وأكد  رئيس مجلس الوزراء، في تصريحات سابقة، بالتأكيد على أن الأعمال التي يتم تنفيذها في مختلف مشروعات تطوير المناطق التاريخية، تأتي في إطار تنفيذ الاستراتيجية التي تتبناها الدولة في الحفاظ على هذه المناطق واستعادة رونقها.

أشار الدكتور مصطفى مدبولي، في تصريحات سابقة، إلى أن الحكومة تعمل حاليا على إحياء القاهرة التاريخية، وعودتها لرونقها، وتعتمد مخططات الإحياء العمراني على عدة محاور، من بينها إعادة تأهيل المباني الأثرية والتراثية ذات القيمة، وتشمل عملية الترميم وإعادة التأهيل والصيانة، ودمجها في محيطها العمراني التاريخي لضمان عودتها للحياة مرة أخرى، منوها إلى أن المخططات تعتمد كذلك على إعادة التأهيل العمراني، وذلك من خلال تحسين البيئة العمرانية، والسكنية، والبنية التحتية، وإعادة تأهيل المساكن، وتحسين الخدمات المحلية.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة