يوم ترفيهي لأطفال السجينات
يوم ترفيهي لأطفال السجينات


«أطفال السجينات» توزيع «حقائب مدرسية» على الأطفال بمناسبة العام الدراسي| صور 

محمد عوض

السبت، 09 أكتوبر 2021 - 02:30 م

نظمت جمعية أطفال السجينات يوم ترفيهي للأطفال بمناسبة السادس من أكتوبر بحديقة الحرية، وتخلل اليوم توزيع حقائب وأدوات مدرسية على أطفالها بمناسبة حلول العام الدراسي الجديد. 

ووسط أجواء من الفرحة والسعادة بدأت فعاليات اليوم بمجموعة من الأنشطة الفنية والتثقيفية لتعريف الأطفال بمناسبة نصر أكتوبر العظيم. وعلى هامش الفاعلية تم توزيع 75 حقيبة مدرسية على الأطفال بمناسبة العام الدراسي الجديد.  

ومن جانبها أكدت الكاتبة الصحفية نوال مصطفى، رئيس ومؤسس جمعية أطفال السجينات، على حرصها الشديد على توعية وتثقيف أطفال الجمعية بتاريخ مصر العريق، خاصة نصر أكتوبر العظيم ومعركة العبور، لافتة إلى أن ذلك النصر ألهم الجمعية القوة والقدرة على تخطي الصعّاب وتحقيق المستحيل بالتفاني في العمل والتخطيط السليم، والعبور بالسجينات السابقات وأطفالهن لحياة كريمة ومعيشة أفضل.

وتزامنا مع حلول العام الدراسي الجديد، حرصت الكاتبة نوال مصطفى أن تدخل الفرحة على قلوب الأطفال بتوزيع الحقائب المدرسية ومستلزمات الدراسة؛ خاصة عقب تأثير أزمة كورونا الفاتكة على مستفيدات الجمعية. 

وتقدمت الحاصلة على جائزة صنّاع الأمل بخالص الشكر والتقدير لمتبرعي الجمعية على دورهم العظيم في إدخال الفرحة لقلوب الأطفال وأمهاتهن. 

وعبر الأطفال عن فرحتهم باليوم: «الجمعية هي إللي بتخرجنا وبنستنى اليوم إللي بتقولنا فيه تعالوا بكره»، وقالت آخرى: «أنا فرحانة أوي بالشنطة الجديدة وكمان أنا اخترت اللون إللي عاجبني».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة