تطعيم الطلاب بالمنصورة
تطعيم الطلاب بالمنصورة


تخصيص 5 مراكز لتطعيم الطلاب بـ«لقاح كورونا» بجامعة المنصورة

حازم نصر

السبت، 09 أكتوبر 2021 - 02:37 م

انتظمت الدراسة اليوم السبت بجميع كليات جامعة المنصورة البالغ عددها 18 كلية.

واطمأن الدكتور أشرف عبد الباسط  رئيس جامعة المنصورة على سير الدراسة وعلى الالتزام بتطبيق الاجراءات الوقائية بمختلف الكليات وداخل المدرجات وقاعات الدروس.

وقام الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب بجولة تفقد خلالها الدراسة بعدد من الكليات، كما حرص عمداء الكليات ووكلائها على التواجد مع الطلاب في اليوم الأول.

وكانت الجامعة قد قررت حظر دخول الطلاب القدامى الذين لم يحصلوا على لقاح كورونا الحرم الجامعي مع بدء الدراسة الأسبوع القادم قبل تطعيمهم.

وقرر الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة توفير مراكز للتطعيم فور الدخول من مداخل البوابات التالية :

- بوابة الجمهورية «البارون».

- بوابة حقوق.

- بوابة  توشكى.

- بوابة الجلاء.

- بوابة كلية الطب.

- بوابات الكليات الكائنة خارج الحرم الجامعي.

وأكد الدكتور محمود المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بأنه على الطلاب المتخلفين عن التطعيم القيام بالتسجيل على رابط وزارة الصحة ويختار فئات أخرى ومكان التطعيم «المنصورة - جمهور»، ويتم طباعة 2 استمارة  تلقي اللقاح واستيفاء البيانات بهما مع التوقيع عليهما وكتابة الرقم التسجيلي المكون من 20 رقم على كل استمارة وإحضار بطاقة الرقم القومي وإرفاق 2 صورة منها.

كما أكد على ضرورة  استجابة الطلاب لتعليمات أفراد الأمن في الانتظار داخل الحرم الجامعي أثناء التطعيم وذلك منعا للتزاحم وحرًصا على سلامة الجميع وراحتهم، مشيرًا إلى أن الجامعة حريصة من خلال هذا الإجراء على سلامة طلابها خاصة في ظل انتشار الموجة الرابعة.

اقرا ايضا| حظر دخول طلاب جامعة المنصورة للحرم دون تطعيم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة