رئيس جامعة دمنهور يستقبل الطلاب والطالبات أول أيام العام الدراسي الجديد .صور وفيديو
رئيس جامعة دمنهور يستقبل الطلاب والطالبات أول أيام العام الدراسي الجديد .صور وفيديو


رئيس جامعة دمنهور يستقبل الطلاب أول أيام العام الدراسي

فايزة الجنبيهي

السبت، 09 أكتوبر 2021 - 05:53 م



إستقبل  الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور،اليوم السبت طلاب وطالبات الجامعة وسط الاناشيد والأغاني الوطنية 

وقام رئيس الجامعة  بجولة تفقدية بكلية الطب البيطري وذلك في إطار بدء أول أيام العام الدراسي الجديد ٢٠٢١ / ٢٠٢٢، وبحضور نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث و د . نبيل بكير  عميد كلية الطب البيطري .

كما تفقد رئيس جامعة دمنهور الحرم الجامعي والبوابات الرئيسية، للتأكد من إلتزام جميع منتسبى  الجامعة بالإجراءات الاحترازية وإرتداء الكمامات الطبية، ومرور الطلاب من بوابات التعقيم الذاتي، واستخدام الكواشف الحرارية وكذلك إظهار بطاقة التطعيم ضد كورونا لمن تلقي اللقاح .

وفى كلمته رحب "صالح"  بالطلاب الجدد وأولياء الأمور والطلاب القدامي  مقدما لهم التهنئة بالعام الدراسي الجديد  ومتنميا لهم التوفيق في دراستهم الجامعية، مؤكدا حرص الجامعة على توفير جميع سبل الدعم والرعاية لأبنائها الطلاب، متمنيًا لجميع منسوبي الجامعة التوفيق والسداد خلال العام الجامعي الجديد.

كما أجري حوارًا أبويا مع الطلاب لحثهم على التميز والتفوق وأهمية التعلم المهارى لتنميةوتطوير معارفهم وقدراتهم الإبداعية ليكونوا قادرين على صنع مستقبلهم فهم شباب اليوم وصناع المستقبل ،وكيف نستثمر في أنفسنا لنكون أفضل في كلّ يوم 
فيجب أن تكونوا قادرين على البحث والتحليل وتطوير العديد من المواضيع وليس الحفظ فقط 
فالتعلم هو الأساس في بناء شخص قادر على حل المشاكل وإختيار الأدوات المناسبة وتوجيه سلوكه نحو الهدف بانضباط جيد كونه المسؤول عن تعلمه وتجربة نجاحه.

كما تطرق فى حواره مع الطلاب إلي أهمية التصدي للشائعات المغرضة التى تؤثر بالسلب على المجتمع ودورهم فى دحض الشائعات وغرس قيم الولاء والإنتماء والمواطنة
ويجب ان نستغل شهر أكتوبر فهو شهر الإنتصارات للذكري ال٤٨ لنصر أكتوبر المجيدة  وإعادة إيقاظ وإحياء روح الإبداع المصرية و الدروس المستفادة من حرب أكتوبر في النفوس والعقول والقلوب،  فشبابنا يجب ان يعي جيدا أهم إنجازات الحرب ويعرف الأعمال  العظيمة التي تذكرهم بأمجاد آبائهم وأجدادهم وتعيد إحياء القوى الناعمة المصرية التي رفعت القيم المصرية وعظمت دورها ومكانتها التى تستحقها أمام العالم أجمع فى ظل القيادة السياسية الحكيمة والرشيدة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة واهتمامه بالشباب مما يستدعي تحفيز الطاقات الإبداعية للشباب المصري وجيل المستقبل فى التصدي لكل صور حروب الجيل الرابع ودحض الشائعات المغرضة .

اقرا ايضا / جامعة دمنهور: الانتهاء من تطعيم جميع الطلاب بلقاح كورونا خلال اسبوع


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة