داليا  فى حكاية «مش مبسوطة»
داليا فى حكاية «مش مبسوطة»


أقلد لميس الحديدي في «الحرير المخملي».. والدفاع عن قضايا المرأة شرف كبير

حوار | داليا مصطفى: حدوتة «مش مبسوطة».. مفاجأة للجمهور

سيد صبحي

السبت، 09 أكتوبر 2021 - 07:14 م

لديها قدرة على جذب الأنظار إليها.. تسعى دائماً لأن تكون إضافة حقيقية لأى عمل درامى؛ وعلى الرغم من تقديمها دور البطولة المطلقة فى مسلسل «الكبريت الأحمر» إلا أنها تعود من جديد للبطولة الجماعية من خلال مسلسلين الأول «الحرير المخملي» والذى يعرض حاليا ويشارك فى بطولته الفنان مصطفى فهمى والثانى هو حكاية «مش مبسوطة» ضمن مسلسل «زي القمر» والتى بدأ عرضها أمس.. إنها الفنانة داليا مصطفى والتى تتحدث من خلال الحوار التالى عن كواليس أعمالها وأبرز ردود الأفعال حول «الحرير المخملى».

● فى البداية ما الشخصية التى تجسدينها بحكاية «مش مبسوطة» ؟
أجسد دور امرأة فقيرة تعمل فى عيادة وزوجها يعمل «نقاش» ويقوم بدوره الفنان هشام إسماعيل، وتعيش حياة غير سعيدة طوال أحداث المسلسل، وتتمنى أن يحنو عليها زوجها ويشعر بها.

وما الذى حمسك للدور ؟
أنا لا أقبل أى عمل إلا لو كان سيضيف إلى رصيدى وقد وافقت على الدور بمجرد عرضه لأن الشخصية مثيرة للغاية فرغم بساطتها إلا أنه شخصية طبيعية للغاية وموجودة فى المجتمع بشكل كبير لذا تجسيدها تحد كبير غير أن المسلسل يعبر فى جميع حكاياته عن قضايا نسائية يناقشها بشكل اجتماعي ويمثّل نماذج مختلفة للمرأة المصرية فى مختلف حالاتها وأن أدافع دائما عن قضايا المرأة فى أعمالى فهو شرف كبير، وأيضا وافقت لسبب آخر وهو مشاركة بشرى وأحمد سعيد عبد الغنى والفنانة القديرة ميمى جمال فى العمل بالإضافة للمخرجة شيرين عادل . 

وهل انتهيت من تصوير جميع مشاهدك فى المسلسل؟
نعم انتهيت من كل مشاهدى وانتظر رد الفعل على عرض حلقات الحكاية التى أثق أنها سوف تكون مفاجأة للجمهور.

تظهرين بلوك مختلف ضمن الحلقات ؟
بالطبع وسيكون اللوك مفاجأة للجمهور فأنا أظهر كامرأة فقيرة محجبة ملابسها بسيطة للغاية وملامحى عليها علامات الإجهاد من الفقر وقلة الحيلة .

وكيف استقبلت ردود الأفعال حول مسلسل «الحرير المخملي» ؟
ردود الأفعال جاءت ايجابية جدا وأكثر مما كنت اتوقع ايضا وتعليقات الجمهور على وسائل التواصل الاجتماعى اسعدتنى كثيرا خاصة أن حلقات المسلسل الأولى شهدت إقبالا كبيرا من جانب الجمهور، وتداولها عدد كبير من رواد التواصل الاجتماعى والمسلسل أصبح من الأوائل على قائمة البحث فى مصر على موقع جوجل العالمى وهذا دليل كبير على النجاح مع عرض أولى الحلقات.

وهل سيكون هناك تطور كبير فى شخصيتك ؟
بالطبع فأنا أجسد شخصية صحفية كبيرة فى الثمانينيات تدعى «زينة» وهى نجلة النجم مصطفى فهمى ضمن الأحداث وتعمل على تحضير رسالة ماجستير تناقشها لتحقق حلمها، ثم تصبح مذيعة مشهورة وتحارب قضية المبيدات المسرطنة وتخوض سليلة من المعارك ويشارك فى بطولة المسليل مصطفى فهمى وأحمد وفيق وهالة فاخر وغيرهم من إخراج أحمد حسن.

صرحت بأنك ستقلدين إعلامية مشهورة فى الحلقات القادمة ؟
بالفعل سوف أقلد طريقة الإعلامية الشهيرة لميس الحديدى من ناحية الشكل والاستايل والملابس وقصة الشعر وطريقة تناولها للحديث وقد أخترت طريقتها من حبى واعجابى بها وأتمنى أن ينال الدور إعجاب الجمهور.

وما الجديد فى شخصية الإعلامية لتقديمها على الشاشة ؟
 محور الشخصية يدور حول فكرة المرأة المتمردة لما تمتلك من عزيمة وإصرار وثقة بالنفس، وإرادة صارمة لتصبح من أحد رموز المرأة الناجحة فى المجتمع إلى أن يصبح ذلك الحلم والطموح حقيقة بالفعل وهذا سوف يظهر فى الحلقات القادمة، وشخصية كتلك مغرية لأى فنان.

المسلسل مكون من 60 حلقة ألا تخشين من فكرة المط والتطويل ؟
نهائيا فالمسلسل مليء بالأحداث الدرامية وبعيد جدا عن فكرة المط والتطويل بالعكس 
سوف يظل المشاهد مشدودا حتى الحلقات الأخيرة.

وهل تتوقعين أن يستمر النجاح طوال عرض حلقات العمل ؟
بالطبع فالمسلسل له شعبية كبيرة وتعلق به الجمهور ويستمر فى المشاهدة وينتظرون الحلقات كل يوم لاسيما أن هناك مفاجآت تنتظر الجمهور مع توالى عرض الحلقات.

الا تحرصين على التواجد فى موسم رمضان حيث أن العمل أيضا معد للعرض الصيفى ؟
أتمنى بالطبع المشاركة فى ماراثون رمضان وان لا أغيب عن جمهورى فى أهم مواسم العام ولكن كل الأدوار التى عرضت علىّ وجدتها لا تتماشى مع معايير فى اختيار الأدوار فهى ضعيفة أو مكررة لذا قررت الرفض.

وما هى تلك المعايير ؟
احرص على عدم تكرار نفس نوعية الأعمال التى قدمتها من قبل فاحاول دائما تغيير جلدى ولا احصر فى دور محدد وإن قدمت شخصية متشابهة من ناحية مثل العمل او الاسم او اى شىء من هذا القبيل فيجب أن يكون هناك اختلاف من من حيث المظهر والتنوع فى الملابس والتصرفات والديكور، وملامح الوجوه والتعبيرات بين عدة ريأكشنات مختلفة.

بعد أن قدمت أكثر من عمل فى دور كبطلة مطلقة تعودين للعمل فى البطولة الجماعية من جديد فلما ذلك ؟
كما قلت أن لا يهمنى الأسماء بطولة مطلقة أو جماعية لو عرض علىّ دور شرف فى مسلسل ولكن مؤثر وجيد سأقبله ومن بطولة مطلقة لبطولة جماعية لا يوجد فرق كبير على 
العكس أنا مستمتعة بالعمل وسط ابطال ونجوم كبار وأنا مثلى مثلهم كلنا ابطال للعمل

لماذا لا يوجد عمل واحد يجمعك بشريف سلامة؟
لم يعرض علينا عمل جيد، ولو عرض لن نتردد فيه وسأكون سعيدة بالطبع.

هل يساعدك فى اختيار أدوارك ؟
ليس بالضبط ولكن فى الطبيعى نأخذ آراء بعضنا البعض كأى زوجين ونشجع بعض دائما ونحفز بعض.

أين انت من المسرح؟
 آخر ما شاركت به فى المسرح كان مسرحية «عز الضهر»، منذ 15 عامًا، والحقيقة إننى اشتقت له جدًا، ولكن فى الوقت الحالى لا أستطيع العمل فى المسرح، نظرًا لانشغالى والمسرح يحتاج تفرغًا.

هل هناك أعمال فنية ندمت على المشاركة بها؟
نعم.. هناك ولكن لن أذكر أسماء.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة