نقيب السياحيين الدكتور باسم حلقة .
نقيب السياحيين الدكتور باسم حلقة .


«نقيب السياحيين»: مصر تستقبل غداً أول رحلة بريطانية

أحمد عبد الناصر

السبت، 09 أكتوبر 2021 - 10:49 م

 

خلال اتصال هاتفى بنقيب السياحيين الدكتور باسم حلقة بمناسبة دخول الموسم الشتوى حيث تناول الحوار عدة محاور  منها قرار الرئيس الروسي بوتين بإلغاء حظر الطيران بالمطارات المصرية وعن توقعاته فى زيادة أعداد السياحة الروسية خلال هذا الموسم خاصة فى ظل الموجة الرابعة لكرونا، فقال: إن المطارات المصرية تلقت خمس رحلات أسبوعية ثم زاد العدد لأكثر من 15 رحلة اسبوعية من روسيا ثم بدأت تزداد الطلبات الروسية لمصر . 

على الجانب الآخر هناك رفع حظر السفر البريطانى لمصر ووضع مصر على اللون الاخضر وهذا مبشر جيد لعودة السياحة البريطانية وأن أول رحلة بريطانية ستصل مصر غداً . 

واشار نقيب السياحيين ان مردود عودة السياحة الروسية على مستوى العالم رغم الموجة الرابعة سيكون هناك ازدياد فى نسبة السياحة الروسية، مشيراً إلى أن سبب ذلك وجود اسباب ودلالات تؤكد ذلك وهى : 

اولا : نجاح الحكومة المصرية فى مواجهة الموجة الاولى والثانية والثالثة من كورونا . 

ثانيا : نجاح الحكومة المصرية ووزارة السياحة فى احترازية المنشآت الفندقية .

وكل هذا أدى إلى الحفاظ  " زيرو كورونا " فى شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم . 

وكل هذا كان سببا فى استقبال اعداد كثيرة من رحلات الطيران لمصر رغم جائحة كورونا فى العالم . 

هذا بالاضافة الى اشادة مدير منظمة السياحة العالمية فى الاجراءات التى اتخذتها الحكومة المصرية وتطبيقه فى السياحة 

واعتبار مصر من ضمن " 20 " واجهة سياحية فى العالم . 

كل هذا اعطى ثقة فى سوق السياحة المصرى وعزز من قدرات السياحة المصرية فى استقبال اعداد اكبر من السياح بالاضافة الى قرار رفع الاشغالات من 50% الى 70 % حيث ادى الى زيادة فرص استقبال عدد اكبر من السياح . 

اقرأأيضا|| نقيب السياحيين: غلق أى منشأة سياحية تخالف الإجراءات الاحترازية.

واشار النقيب باسم حلقة بأن الموسم الشتوي فى مصر يختلف عن الموسم الشتوى فى اوروبا ودول شرق اسيا حيث ان الموسم الشتوى فى مصر يتميز بجو مشمس ودافئ وهو ما يعتبر انه ملجأ أمن للسياح القادمين لمصر . 

وبعد اعلان الرئيس السيسى ان عام 2022 عام التنمية المجتمعية اردف نقيب السياحيين حول دور النقابة فى المشاركة وذكر ان النقابة تعد حاليا مجموعة من الدورات التدريبية لخريجى كليات السياحة والفنادق لتأهلهم لسوق العمل لتشمل دورات فى حجز تذاكر الطيران ودورات فى تنظيم الرحلات السياحية ودورات خاصة بعملية االتسويق السياحى وجلب سياحة من الخارج الى مصر . وايضا دورات خاصة بالسياحة الدينية وكيفية اصطحاب الافواج السياحية لاداء مناسك الحج والعمرة .

بالاضافة الى تتجهيز عدة دورات بالتعاون مع كلية السياحة والفنادق مع جامعة المنصورة بناء على بروتوكول موقع من النقابة مع كلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة . 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة