انطلاق العام الدراسي الجديد
انطلاق العام الدراسي الجديد


انطلاق الدراسة.. أبرز 10 نقاط عن العام الدراسي الجديد 2021/2022

فاتن زكريا

الأحد، 10 أكتوبر 2021 - 10:16 ص

ترصد بوابة أخباراليوم ، أبرز المعلومات عن انطلاق العام الدراسي الجديد 2021/2022م في المدارس اليوم الأحد ، في النقاط التالية :

١- انتظام 24 مليون طالب فى الدراسة.
٢- 60 ألف مدرسة تستقبل الطلاب .
٣- 6.5 مليون تلميذ تطبق عليهم المناهج الجديدة بالابتدائى.
٤- 2 مليون طالب فى مدارس التعليم الفنى.
٥- 650 ألف طالب يخضون امتحانات الثانوية العامة الإلكترونى.
٦- تطعيم 95 % من المعلمين والعاملين بالمدارس.
٧- تسليم 98 % من الكتب الدراسية.
٨- توزيع 700 ألف تابلت علي طلاب أولى ثانوي.
٩- 71 مدرسة وتوسعات جديدة بالجيزة.
١٠- 24 مدرسة تكنولوجية تطبيقية تنتظم بها الدراسة.

اقرأ أيضا : مدير مدرسة السعيدية: لا توجد عوائق تمنع الحضور الكامل للطلاب..فيديو

وشهد أول أيام الدراسة فرحة وسعادة بين الطلاب وأولياء أمورهم الذين حرصوا على الزام أبناءهم بارتداء الكمامات الطبية أثناء ذهابهم للمدارس .

واتبعت المدارس الإجراءات الوقائية قبل السماح للطلاب بالدخول للمدرسة حيث قاموا بقياس درجة حرارة الطلاب لمسدس قياس الحرارة لمنع دخول أي طالب تتعدى درجة حرارته ٣٨ درجة .

ويشهد أول أيام الدراسة الفعلية بالعام الدراسي الجديد 2021 ، جولات ميدانية لقيادات المحافظات ووكلاء وزارة التعليم و مديري الإدارات التعليمية لتأكد من تنفيذ المدارس للإجراءات الاحترازية والوقائية بشكل يومى حرصا على سلامة الطلاب والمعلمين.

وأوضح مدير المدرسة أنه بالنسبة لأجهزة طلاب الصف الأول الثانوى بمجرد وصولها إلى المدرسة سيتم توزيعها على الطلاب فورا.

وتزامنا مع انطلاق العام الدراسى الجديد، حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من العقاب البدني للطلاب، كما حذرت أيضا من التنمر بين الطلاب وبعضهم أو بين المعلمين والطلاب، مشيرة إلى أن أى طالب يخطئ هناك لائحة انضباط يتم تطبيقها مع عدم العقاب البدنى أو النفسى.

فيما وجهت الوزارة المدارس بضرورة تخصيص الحصة الأولى بالمدارس للحديث عن انتصارات أكتوبر 1973 وفضل الشهادة ودور القوات المسلحة.

وشددت الوزارة على ضرورة تطبيق الفترتين الدراسيتين خاصة فى المدارس التى تشهد كثافات مرتفعة حرصا على سلامة الطلاب، موضحة أن تقسيم الحضور بين الطلاب لن يطبق والحضور يومى لجميع الطلاب ولكن على المدارس تطبيق الفترتين لتلاشى الكثافة المرتفعة بين الطلاب، كما وجهت الوزارة بضرورة توزيع المعلمين على الفترتين وعدم ترك أى فصل أو حصة دون معلم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة