فوجينكوسيتش
فوجينكوسيتش


رجل يبني بيتاً دواراً حتى لا تمل زوجته من تكرار المناظر

هناء حمدي

الأحد، 10 أكتوبر 2021 - 11:06 ص


السعادة هي أكثر من مجرد شعور داخلي وعميق بالقناعة هي جهد ومحاولة حقيقية لتحقيق ما تتمناه أو ما تحلم به وعندما تصل للهدف تشعر وكأن الدنيا لم تسعك من الفرح لتحقيق الهدف وهو ما فعله زوج من أجل إدخال السعادة في حياته زوجته حقق لها ما تتمنى رغم كبر سنه وصعوبة الأمر وحتى مرضه أثناء التنفيذ.

" فوجينكوسيتش" هو ذلك الزوج البوسني البالغ من العمر 72 عام الذي حاول جاهدا بإدخال السعادة في قلب زوجته التي تمنت أن ترى مشاهد متعددة من داخل البيت لتتجنب الملل حتى أنها كل فترة ما تجدد البيت رغبة منها في التغيير وتجنب ملل الروتين فظل يفكر حتى وصل إلى فكرة تمكنه من تحقيق ما تتمناه فصمم لها "المنزل الدوار".


يقع المنزل الدوار والذي استغرق بناءه ٦ سنوات في إحدى سهول بلدة سرباتس بشمال البوسنة وتمكن ذلك الزوج من أن يحقق المعادلة الصعبة فيمكن أن ترى زوجته مشاهد متعددة وهي في نفس مكانها حيث يدور المنزل حول محوره قطره ٧ امطار ويتمكن المنزل من أن  يلف دائرة كاملة على مدى 24 ساعة في أبطأ سرعاته وفي اسرع سرعاته يتمكن من أن يكمل دورة كاملة في 22 ثانية.


وبناء عليه يتغير المشهد في لحظات بين حقول الذرة والأراضي الزراعية وبين الغابات والنهر وبين رؤية شروق الشمس في جهة والناس في الشارع في الجهة المقابلة في اللحظة التالية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة