رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي
رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي


الكاظمي يشكر القوات المسلحة على جهودهم في تأمين الانتخابات

وكالات

الأحد، 10 أكتوبر 2021 - 11:44 ص

أكد قائد عمليات كركوك الفريق الركن علي الفريجي، اليوم الأحد 10 أكتوبر، أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي وجَّهَ بتقديم كتاب شكر لجميع صنوف القوات المسلحة.

وقال الفرجي لوكالة الأنباء العراقية "واع"، أنه "وفي اتصال هاتفي وجَّهَ بتقديم الشكر لجميع صنوف القوات الأمنية".

واشار الى أن "العملية الانتخابية تسير بسهولة وسلاسة من اجل تسهيل عملة اقتراع الناخبين".

وافتتحت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الأحد، ابواب مراكز الاقتراع في جميع المحافظات لاستقبال الناخبين للتصويت في أول انتخابات برلمانية مبكرة تشهدها البلاد منذ العام 2003.

اقرأ أيضًا: زلزال بقوة 5.7 درجة يضرب جنوب شرق بيرو

وقالت الناطقة باسم المفوضية جمانة الجلاي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية "واع": إن "عدد مراكز الاقتراع في التصويت العام بلغ 8273 مركزاً بواقع أكثر من 55 ألف محطة"، لافتة إلى أن"1249 مراقباً دولياً يشاركون في مراقبة الاقتراع العام فيما يبلغ عدد الاعلاميين الدوليين الذين يشاركون في تغطية الاقتراع العام 510 إعلاميين دوليين، أما المراقبون المحليون فبلغ عددهم 147152 مراقباً".

وبلغ عدد الناخبين العسكريين مليوناً وخمسة وسبعين ألفا و727 ناخباً، فيما تم الاقتراع في 595 مركزاً تضم 2548 محطة موزعة بين المحافظات.

أما عدد النازحين الذين يحق لهم التصويت، فقد بلغ 120126 نازحاً في 86 مركزاً انتخابياً، فيما يبلغ اعداد السجناء الذين يحق لهم الاشتراك في الاقتراع الخاص أكثر من 600 سجين.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الجمعة، مشاركة أكثر من 435 ألف ناخب بالتصويت الخاص حتى منتصف النهار.

وتُجرى الانتخابات بصورةٍ مبكرةٍ قبل موعدها بنحو عامٍ، وذلك انصياعًا لرغبة الحراك الشعبي، الذي بدأ في أكتوبر عام 2019، احتجاجًا على تردي الأوضاع الاقتصادية والظروف المعيشية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة