صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه


«التموين»: استهلاك المصريين من الدواجن يصل إلى 3000 طن شهريا

عبير حمدي

الأحد، 10 أكتوبر 2021 - 12:08 م

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن لدينا احتياطي استراتيجي جيد من جميع السلع الغذائية خاصة اللحوم والدواجن المجمدة، لافته إلى إستقرار أسعار اللحوم والدواجن المجمدة داخل منافذ المجمعات الإستهلاكية، والبالغ عددها نحو 1300 منفذ على مستوى محافظات الجمهورية، يستقبل المستهلكين من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً، لتلبية احتياجات المواطنين وبيع السلع والمنتجات بتخفيضات تتراوح بين 10 إلى 25%.

وأكد مصدر بالقابضة للصناعات الغذائيه على وجود مخزون استراتيجي من الدواجن المجمدة، يفوق معدل الاستهلاك الشهري، حيث يتراوح معدل استهلاك المصريين من الدواجن المجمدة ما بين 2500 إلى 3000 طن شهريا ، والمخزون المتوفر من الدواجن المجمدة يكفي لأكثر من ثلاثة أشهر قادمة .

وتطرح المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية ، والبالغ عددها نحو 1300 منفذ منتشر على مستوى الجمهورية ، الدواجن المجمدة، بالإضافة الى أنواع اخري من الطيور المجمدة،مثل البط المسكوفى، أيضا ،بكميات تلبي احتياجات المواطنين، وبأسعار اقل من السوق الحر حوالى 20% .

ونقدم لكم أسعار الدواجن والبط بالمجمعات الاستهلاكية اليوم الاحد الموافق 10 من اكتوبر الجاري.

الدواجن المجمدة بسعر 37 جنيها للكيلو .أوراك دواجن مجمدة بسعر 34.75 جنيه للكيلو.بط مسكوفى مجمد 38.5 جنيه.

السمان عدد 2 قطعة جامبو 29.5 جنيه.كما تقدم المجمعات الاستهلاكية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، للمواطنين خدمة صرف المقررات التموينية ،وهي السلع التي يصرفها المواطن على البطاقة التموينية شهريا بقيمة 50 جنيها للفرد ،حتى الفرد الرابع، وبقيمة 25 جنيها للفرد الخامس وما يليه.

وكذلك تقوم المجمعات الاستهلاكية بصرف سلع فارق نقاط الخبز والتي يصرفها أصحاب البطاقات التموينية مقابل ترشيد استهلاك الخبز المدعم، بحيث يتاح للبطاقه التموينيه  الحصول على سلع بقيمة عدد الارغفة التي لم تصرف خلال الشهر ،ويحسب عشرة قروش مقابل كل رغيف تم ترشيده.

اقرا ايضا :أسعار اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية اليوم الأحد 10 أكتوبر

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة