جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


خلال معرض تراثنا : 

صاحب أول مصنع بخور يشكر الرئيس السيسي على رعايته للصناعة المصرية

حسن هريدي

الأحد، 10 أكتوبر 2021 - 12:15 م

وجه محمد سعد عضو غرفة تجارة بورسعيد، وصاحب أول مصنع لإنتاج البخور فى مصر الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية، ووزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع على رعايتهم ودعمهم للصناعة والصناع وفضل قرار الرئيس عليه بعد تزايد التعاقدات الخارجية.
 وقال محمد سعد عضو غرفة تجارة بورسعيد، وصاحب أول مصنع لإنتاج البخور فى مصر، خلال معرض تراثنا الذى افتتحة الرئيس عبد الفتاح السيسى برفقة وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بوقف استيراد السلع غير الضرورية منذ عدة سنوات، حوله من مستورد إلى صاحب أول مصنع لإنتاج البخور فى مصر.

وأضاف محمد سعد، أنه يقوم بإنتاج حوالي 5 أطنان بخور سنويا تغطى إستهلاك مصر بنسبة 99%، ويصدر الباقي للأسواق الخارجية.
وأضاف أنه بدأ يقتحم الأسواق العربية والأوربية، ويعمل على الإرتفاع بالجودة للمنتج لنيل ثقة المستهلك وإرضاء كافة الأذواق العالمية مع الحفاظ على الجودة .
وأضاف محمد سعد، أن الهند تعد منتج البخور الأولي عالميا، ولكنه إستطاع إنتزاع الأسواق العربية من الهند، ويقوم بالتصدير حاليا إلى المملكة العربية السعودية والأردن.

وأوضح أن الأمر لم يكن سهلا في بداية الأمر، خاصة بعد صدور القرار وقف إستيراد السلع غير الضرورية، متابعًا: «عانيت من الإحباط الشديد في البداية، ولكن هذا القرار أدى لأن أتحول من مستورد إلي منتج ومصنع في مصر، لأكون بذلك أول مصنع بخور يعمل حاليا فى مصر».

وأشار محمد سعد خلال فاعليات معرض تراثنا ، إلي أنه يتم العمل حاليًا على التوسع بعد صدور موافقة وزارة الصناعة والتجارة خلال منتدى بورسعيد الاقتصادي على تخصيص قطعة أرض لتوسعة المصنع الحالي وزيادة حجم الإنتاج والتصدير إلي أفريقيا وأوروبا.

واشار اننا استفادنا من قرار «زيرو جمارك» فى التصدير إلى الدول التى توجد بين مصر والدول الأخري التى تتربط مع مصر باتفاقيات «زيرو جمارك».
وأضاف أن المنتج المصري يشهد تزايد طلب عالمي لجودته وتطور اشكاله النهائية وهو ما يعزز تواجدة فى الأسواق العالمية. 

اقرأ أيضا | 50% من أصحاب البطاقات التموينية صرفوا مقررات أكتوبر

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة