صورة موضوعية
صورة موضوعية


مدير تعليم نجع حمادي يطالب الطلاب بالانتظام والابتعاد عن الدروس الخصوصية

أبو المعارف الحفناوي

الأحد، 10 أكتوبر 2021 - 01:23 م

تفقد راجح الطيب مدير عام الإدارة التعليمية بنجع حمادي في قنا، صباح اليوم، مدرستي الثانوية بنات بنجع حمادي، والشهيد إسلام عبد الرازق الرسمية للغات، في أول أيّام العام الدراسي الجديد 2021 / 2022، للإطمئنان على انتظام الدراسة والإلتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها وزارتي التربية والتعليم، والصحة والسكان، تنفيذا لتوجيهات الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.

 

وأكد الطيب، على انتظام الدراسة اليوم الأحد، بالمدارس التابعة للإدارة، مقدما التهنئة لجميع الطلاب وأولياء الأمور بالعام الدراسي الجديد، متمنياً لهم عاما مكللا بالنجاح والتوفيق.

 

وخلال تفقده لمدرستي الثانوية بنات بنجع حمادي، والشهيد إسلام الرسمية للغات  الثانوية، أشاد بالإلتزام التام بجميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وإرتداء الكمامات داخل المدرسة، مؤكدا على مراعاة التباعد الاجتماعي ومراعاة التهوية الجيدة للفصول والحجرات وتعقيمها بصفة يومية قبل وبعد اليوم الدراسى حفاظًا على صحة وسلامة العاملين والطلاب.

 

وطالب مدير عام التعليم بنجع حمادي، الطلاب بالانتظام في الدراسة والاعتماد على النفس والكتاب المدرسي، وكذا استخدام المنصات التعليمية التي وفرتها وزارة التربية والتعليم ، والبعد عن الدروس الخصوصية ، مؤكدا أن المعلم عليه دور كبير فى خلق جسور الثقة بينة وبين الطلاب من خلال الحوار والمناقشة وإعطاء الطالب الثقة فى نفسه وشدد على أهمية دور الأسرة فى التعاون مع المدرسة لصالح الطلاب.

 

رافق مدير عام الإدارة التعليمية بنجع حمادي، رئيس قسم التعليم الثانوي هدي جابر، وعضو العلاقات العامة مأمون سيد.

 

واستقبلت مدارس قنا، اليوم الأحد، الطلاب والطالبات، مع بداية العام الدراسي الجديد، وسط إجراءات احترازية مشددة، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وشددت إدارات المدارس المختلفة، على تطبيق الإجراءات الإحترازية وتوفير المناخ الملائم للطلاب ، منها قياس درجة الحرارة قبل دخول المدرسة،  وبوابات تعقيم، و التأكد من ارتداء الكمامات،  ومصلقات توعوية بالأمراض وطرق الوقاية، وتشغيل أغاني وطنية خاصة مع تزامن الاحتفالات بذكري نصر أكتوبر.

 

وفي سياق آخر، ونائبا عن اللواء اشرف الداودي محافظ قنا، شهد حازم عمر نائب المحافظ، طابور الصباح وتحية العلم بمدرسة الشهيد عبد المنعم رياض الثانوية العسكرية بمدينة قنا مع بداية اليوم الأول للعام الدراسي الجديد، بحضور الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم ولفيف من قيادات التعليم، للاطمئنان على انتظام الدراسة والعملية التعليمية وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية مع بداية العام الدراسي.

 

وشملت جولة نائب محافظ قنا المرور على مدرستي سيدي عبد الرحيم الاعدادية بنين وقنا الاعدادية الحديثة بنين ، موجها التهنئة للمعلمين والطلاب ببداية العام الدراسي الجديد مطالبًا إياهم ببذل المزيد من الجهد والاستمرار في حصد المراكز المتقدمة على مستوى المحافظة والجمهورية ، وعقب ذلك تفقد عدداً من الفصول الدراسية للتأكد من تطبيق الاجراءات الاحترازية للوقاية بفيروس كورونا المستجد.

 

كما وجه عمر خلال جولته مديري المدارس والمشرفين بضرورة مراعاة تنظيم عملية دخول وخروج الطلاب لمنع التزاحم ، وضرورة التواجد المستمر للزائرة الصحية بالمدارس وتوفير المناخ الملائم للطلاب مؤكدا على انه تم التنبيه على كافة رؤساء المدن بالتأكيد على استمرار أعمال النظافة والتطهير ورفع المخلفات وإزالة كافة الشغالات ومنع انتشار الباعة الجائلين والتجميل حول المدارس.

 

ومن جانبه، أشار الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إلى أن عدد المدارس التي دخلت الخدمة هذا العام بلغت 154 مدرسة منها (4 إنشاء جديد، 22 إحلال كلي، 25 إحلال جزئي، 11 توسع، 3 تعلية ، 85 صيانة شاملة ، 3 بناء سور جديد) ، ليصل بذلك إجمالي عدد المدارس بالمحافظة إلى 2130 مدرسة تستقبل حوالى 824 ألف طالب وطالبة في جميع المراحل التعليمية (رياض أطفال – ابتدائي – إعدادي – ثانوي) ، لافتا إلى أنه تم تطعيم جميع المدرسين والإداريين بالمدارس والإدارات التعليمية باستثناء الحالات المُعفاه من التطعيم مع التشديد على اتباع كافة إجراءات الأمن والسلامة والوقاية داخل المدارس ووضع ملصقات للتوعية بالأمراض وطرق الوقاية منها، فضلًا عن تنفيذ أعمال تطهير وتعقيم المدارس ومتابعة حالة النظافة بها.

 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة