ورشة عمل لتدريب الاخصائيين على التعامل مع ذوى الاعاقة
ورشة عمل لتدريب الاخصائيين على التعامل مع ذوى الاعاقة


ورشة عمل لتدريب الاخصائيين على التعامل مع ذوي الإعاقة بجامعة عين شمس

مروة فهمي

الأحد، 10 أكتوبر 2021 - 02:02 م

نظمت اليوم الأحد، وحدة مناهضة العنف والتحرش بالتعاون مع مركز ذوى الإعاقة بالجامعة، ورشة عمل للاخصائيين والأكاديمين بالكليات من مكاتب رعاية الشباب ومكاتب الدعم الاكاديمى وغيرهم من المنوطين بالتعامل مع ذوى الإعاقة.

جاء ذلك تزامنا مع بداية العام الأكاديمى الجديد وتحت رعاية أ.د. محمود المتينى رئيس الجامعة ،أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وأ.د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأوضحت أ.د. هند الهلالى مدير وحدة مناهضة العنف والتحرش أن الوحدة برئاسة سيادتها ، بالتعاون مع وحدة ذوى الاعاقة برئاسة أ.د. رانا الهلالى تقدم حزمة من الخدمات وورش العمل الموجهة الى الفتيات ذوى الإعاقة لافتا إلى أن أولى الأنشطة بدأت بالورشة التى تعقد اليوم والتى تهدف إلى تدريب المشاركين على مهارات التواصل الفعال والطريقة السليمة لاستقبال الحالات التى تتعرض لأى من أنواع العنف او التحرش او التنمر داخل الجامعة ، مع تدريبهم علي كيفية ادارة الحالة و التعامل معها من الناحية النفسية والاجتماعية واحالتها الى وحدة مناهضة العنف لاتخاذ اللازم .

اقرأ أيضا|وزير التعليم العالي يستعرض تقريرًا حول فعاليات الاحتفال بنصر أكتوبر

يحاضر فى ورشة العمل التى تمتد على مدار اليوم أ.د. هند الهلالى مدير الوحدة ، أ.د. عبد الوهاب جودة رئيس قسم الاجتماع السابق بكلية الاداب ، الدكتور ايهاب المصرى محاضر تدريبي بجامعة عين شمس  ، الدكتورة أمانى عبد العال اخصائى نفسى اكلينيكى.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة