الانتخابات العراقية
الانتخابات العراقية


خبير عراقي: تنسيق بين الحكومة والجيش والمفوضية للخروج بانتخابات نزيهة| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 10 أكتوبر 2021 - 02:14 م

أكد طارق حرب، خبير قانوني عراقي، أن هناك تناغما وتنسيقا على أعلى مستوى بين الحكومة والقوات المسلحة والمفوضية العراقية للخروج بانتخابات نزيهة حرة تليق بوصفها بالتاريخية.

وقال حرب في تصريحات أدلى بها خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز" الإخبارية، اليوم الأحد، إن الإجراءات التي قامت بها الحكومة العراقية لتأمين الانتخابات التشريعية المقررة اليوم، جاءت بتنسيق محترف بين  مؤسسات العراق الأمنية والحكومية والفنية - مفوضية الانتخابات-. 

وأشاد الخبير القانوني، بالتحضيرات الأمنية المُحكمة برئاسة القوات المسلحة العراقية لتأمين الانتخابات المبكرة والتي تجرى بتعاون وثيق مع الحكومة العراقية.

وأشار طارق حرب، خبير قانوني عراقي، أيضًا في السياق ذاته إلى إشراف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي على محاكاة الانتخابات العراقية.

 

وثمن الخبير القانوني العراقي، الحس الوطني لكل من رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية لتحقيق أعلى معدلات الشفافية في الانتخابات العراقية الجارية، رغم أنهم لم يرشحا في هذه الانتخابات ولاتوجد لهم قائمة انتخابية.

وبحسب المفوضية العراقية للانتخابات فإن "عدد مراكز الاقتراع في التصويت العام بلغ 8273 مركزاً بواقع أكثر من 55 ألف محطة"، لافتة إلى أن"1249 مراقباً دولياً يشاركون في مراقبة الاقتراع العام فيما يبلغ عدد الاعلاميين الدوليين الذين يشاركون في تغطية الاقتراع العام 510 إعلاميين دوليين، أما المراقبون المحليون فبلغ عددهم 147152 مراقباً".

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة