ابطال الفرح فرحنا
ابطال الفرح فرحنا


«الفرح فرحنا» كوميديا مصرية سعودية مشتركة !

أخبار النجوم

الأحد، 10 أكتوبر 2021 - 02:36 م

رضوى خليل 

يبدو أنه ستكون هناك منافسة قوية في الموسم الشتوى المقبل، حيث امتلئت البلاتوهات لتصوير العديد من الأعمال الدرامية، ومن بينها مسلسل “الفرح فرحنا”، الذي يقوم ببطولته كل من الفنان أوس أوس، ويزو، محمد ثروت، ميرنا جميل، أوتاكا، سامي مغاوري، عارفة عبد الرسول، إيمان السيد، وعدد آخر من الفنانين، والعمل قصة حسين مصطفى محرم، وسيناريو وحوار الثلاثي خليفة وأحمد محارب ومحمد عبده وإشراف عام على الكتابة أوتاكا، ومن إخراج معتز التوني.. في حارة العدلية بمنطقة شبرامنت ألتقت “أخبار النجوم” بأبطال مسلسل “الفرح فرحنا”، فمعظم أحداث الحلقات تدور هناك داخل الحارة، لكشف تفاصيل العمل وأسرار كواليسه والشخصيات الفنية التي تظهر فيه.. كل هذا في السطور التالية.

« أبطال الفرح »

ويزو كان لها أسباب عديدة للموافقة على المشاركة في هذا العمل، وعن هذه الأسباب تقول: “وافقت على «الفرح فرحنا» لأسباب كثيرة، أولها إني أشتقت للعمل مع المخرج معتز التوني، فعندما طلبني للمشاركة في مسلسل (اللعبة) كنت حامل في الشهور الأخيرة، وأعتذرت رغم إني كنت أنتظر بشغف عمل يجمعني معه مرة أخرى، لذلك لما جاءتني الفرصة في (الفرح فرحنا) لم أتردد بالإضافة إلى أن قصة العمل جديدة ومختلفة، ففكرة فتح شركة تنظيم حفلات وأفراح في منطقة شعبية بحد ذاتها كوميدية، والورق ممتع ومليء بالأحداث والمواقف الكوميدية”.

وتضيف ويزو: “أقدم شخصية (سهام) مصورة الفوتوغرافية تقابل على الكورنيش رجل يجسد شخصيته الفنان السعودي علي حميدة، ويقرر الزواج منها، لتحدث بعدها الكثير من المواقف الكوميدية، خاصة يوم الفرح، كما تقوم بتأسيس شركة لتنظيم الأفراح في الحي الشعبي الذي تعيش به” .

وعن كواليس العمل تقول: “المسلسل كوميدي من الدرجة الأولى، لكن كواليس تصويره صارمة جدا، لأن المخرج معتز التوني يقوم بعمل (بروفات ترابيزة) قبل تصوير العمل لمدة شهر ونصف، ويبذل مجهود جبار لأنه يحرص على أن يحفظ الممثل الكلام جيدا، والتحضير للتعبيرات والحركات وإخراج إيفهات بشكل سلس، بما يجعل الوقوف أمام الكاميرا أمر سهل”. 

من جانبه يقول الفنان السعودي علي حميدة – أحد أبطال العمل - : “سعيد بمشاركتي في العمل، وإنني في مصر (قبلة الفن)، ومنذ أن رشحني منتج العمل لتجسيد شخصية (سعد) الشاب الخليجي الذي يجد نفسه في وسط عائلة مصرية، ويتزوج أبنتهم، لتبدأ بعدها المواقف الكوميدية، وأنا سعيد بالمشاركة في هذا العمل وسط أخواتي من الفنانين المصريين، والروح الجميلة في الكواليس سيظهر أثرها على الشاشة، ونعد الجمهور بعمل يحترمهم”. 

أوتاكا لم يشارك فقط بالتمثيل في المسلسل، بل شارك أيضا في كتابة السيناريو، وعن تجربته في المسلسل يقول: “وجدت نفسي أمام تحدي وحلم، لأن المسلسل أولى تجاربي في كتابة الأعمال الطويلة، حيث سبق لي تجربة كتابة أو المشاركة في كتابة أعمال قصيرة، لكننا هنا نتحدث عن عمل طويل، ومدة كل حلقة نصف ساعة، لذلك وضعت كل تركيزي فيه منذ نهاية يونية الماضي لكي يخرج العمل الكوميدي بأفضل صورة، خاصة أن الكوميديا من أصعب أنواع الدراما، لكن التحدي الأكبر الذي واجهني هو تقديم سيناريو للمخرج معتز التوني يجعله هو شخصيا يضحك، فمن المعروف أن التوني (ملك إخراج الأعمال الكوميدية)، ولا يقبل بأي عمل إلا إذا كان السيناريو جيد وموافقة مليئة بالضحك”.

ويضيف أوتاكا: “(الفرح فرحنا) 30 حلقة تدور حول مجموعة شباب تقع في مواقف كوميدية بالأفراح التي تنظمها بحي شعبي، وأظهر في المسلسل كضيف شرف في أحد الحلقات، وهي حلقة يوم فرح (سهام) التي تقوم بتقديمها ويزو، لأن أسمها متشابه مع أسم خطيبته القديمة، فيذهب لفرحها وهو في غير وعيه، ويحاول تدمير حفل زفافها، ويكتشف لاحقا أن هناك تشابه أسماء.. أما بالنسبة للكتابة، فالعمل تم كتابته عبر ورشة كتابة، ضمت أحمد محارب، محمد عبده - أحد أعضاء فريق “بلاك تيما” - وخليفة سمير، وفائدة وجود فريق كتابة هو أن كلا منا لديه إضافات كوميدية تساعد في العمل”. 

«نبطشي»

محمد أسامة – نجم “مسرح مصر” والمعروف بأسم “أوس أوس” – يقدم في العمل شخصية “نبطشي” أفراح، ويقع في حب “قمر” التي تقدم شخصيتها ميرنا جميل، بينما يقدم محمد ثروت دور “حامل الصاجات” بالأفراح الشعبية .

«قصة الفرح»

صاحب فكرة العمل وقصته المؤلف حسين مصطفى محرم، والذي تحدث عن كواليس العمل منذ كان فكرة لدى المنتج عادل المغربي، قائلا: “تحدث معي المغربى وطلب مني قصة كوميدية يكتبها ورشة من الشباب لديه في الشكرة، ففكرت كثيرا في فكرة تكون غريبة، وبعد فترة من التفكير جاءتني فكرة ماذا لو كان هناك مصمم أفراح أو wedding planner في حي شعبي، بالتأكيد سيكون الأمر مختلف وكوميدي، وفكرت لماذا لا تكونالفكرة عن مجموعة شباب يؤسسون شركة تصميم حفلات أفراح في منطقة شعبية، كيف سيكون رد فعل الأهالي، وكتبت القصة التي أعجبت المنتج، وطلب عمل ملف لكل شخصيات العمل، كما وضعت الخطوط الدرامية التي أسس عليها المؤلفين الشباب السيناريو”.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة