طارق شوقي
طارق شوقي


وزير التعليم: «إحنا شغالين مش بنلحق ناخد نفسنا»

حسين دسوقي

الأحد، 10 أكتوبر 2021 - 06:29 م

قال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، إن الوزارة تبذل جهدًا كبيرًا من أجل استقرار العملية التعليمية.

وأضاف، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أنّه انتهى اليوم، من آخر ورقة في تظلم الثانوية العامة، مضيفًا: "إحنا شغالين مش بنلحق ناخد نفسنا".

وأكد طارق شوقي، في تقييمه لأول يوم بالمدارس، قائلًا إنّ الشكل العام مُرضي.

ومن ناحية أخرى فقد أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدولة مهتمة بانتظام العام الدراسي الجديد وإعادة العملية التعليمية، خاصة الطلاب من رياض الأطفال وحتى الصف الرابع الابتدائي، لإتاحة الفرصة لأطفال هذه الصفوف أن يتعلموا في المدارس، بالإضافة إلى حضور جميع الصفوف التعليمية الأخرى واستكمال المناهج التعليمية.

وأشار وزير التعليم، إلى أن بعد الطلاب عن المدارس في السنتين الماضيين بسبب كورونا تسبب في أذى الطلاب تعليميا، وتسبب في فجوة تعليمية خطيرة أضرت بتكوين التلميذ العلمي خاصة تلاميذ الصفوف الأولى.

ولفت وزير التعليم، إلى أن الدراسة ستكون منتظمة هذا العام في المدارس، وسيتم تسجيل الحضور والغياب يوميا، وسيتم عقد الامتحانات داخل المدارس وليس في المنازل، ولن يتم اللجوء إلى التقييم بالأبحاث هذا العام.

وطمأن وزير التعليم، أولياء الأمور القلقين من عودة انتظام الدراسة في المدارس وتخوفاتهم من انتقال كورونا لأبنائهم اثناء الدراسة، قائلاً: "لا داعي للقلق فنحن نتعاون مع وزارة الصحة بشكل وثيق وتم تطعيم القدر الأكبر من المعلمين والإداريين بشكل كامل، وتم توفير كل أدوات التعقيم في المدارس، وخاطبنا المديريات كثيرًا بشأن تطبيق الإجراءات الاحترازية في المدارس طوال العام الدراسي".

وأشار د. شوقي، إلى أن هناك جولات ميدانية خلال العام الدراسي الجديد في مختلف المحافظات لمتابعة انتظام العملية التعليمية بوجود أعضاء مجلس أمناء المدارس، موضحًا أنه سيتم استهداف المحافظات لتبادل الحوار مع عناصر العملية التعليمية والرد على الاستفسارات.

يذكر أنه انطلق أول أيام العام الدراسي الجديد اليوم السبت، في 12 محافظة لا تطبق إجازة السبت وهي محافظات "البحيرة _ كفر الشيخ _ الفيوم _ الإسماعيلية _ بني سويف _ المنيا _ أسيوط _سوهاج _ قنا _الأقصر _ أسوان _ شمال سيناء".

ومن المقرر أن ينتظم جميع طلاب مصر في الدراسة غدًا الأحد، لتشمل الـ14 محافظة الآخرين التي تطبق إجازة السبت وهي محافظات: "القاهرة _ الجيزة _ الإسكندرية _القليوبية_ الشرقية _ الغربية _المنوفية _ دمياط _ بورسعيد _ السويس _ البحر الأحمر _ الوادي الجديد _ جنوب سيناء _ مرسى مطروح".

وتزينت المدارس بالبلالين وأدوات الزينة والورود على أبواب المدرسة وداخل الفصول الدراسية، في محاولة لجذب الطلاب للمدارس، فيما أعدت بعض المدارس كمحافظة المنيا الحلوى لتقديمها للطلاب مع دخولهم المدارس اليوم السبت.

كما تم تطهير وتعقيم الفصول ودورات المياه والمدارس، في محاولة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة كورونا.

اقرأ أيضا | وزير التعليم يوجه رسالة تحذيرية لطلاب الدبلومة الأمريكية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة