كتاب سقوط الفانتوم
كتاب سقوط الفانتوم


رحيق السطور.. «يوم سقوط الفانتوم» إصدار جديد لـ«هيئة الكتاب»

حسنات الحكيم

الأحد، 10 أكتوبر 2021 - 07:14 م

أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، كتاب «سقوط الفانتوم» الذى أعده صلاح البيلى من مذكرات اللواء طيار فكرى الجندي، يتناول الكتاب بطولات وأسرار الطيران المصرى فى أكتوبر ١٩٧٣، ونصر أكتوبر كان عبورا من عصر إلى آخر، واستعادة لقوة وبطولة الجيش المصرى.

ليظل جيشنا عقدة الأعداء، وهم يدركون أن المواجهة المباشرة مع المصريين لن تعنى لهم غير الهزيمة، وكتاب سقوط الفانتوم ينقسم إلى تسعة فصول تتناول  بطولات سرب الطيران المصرى على جبهة الجولان السورية فى ملحمة العبور العظيم سنة ١٩٧٣، يوم نجح المصريون فى قطع ذراع إسرائيل الطويلة، وتحطيم وهم أسطورة جيش الاحتلال الإسرائيلى الذى لا يقهر، فى اليوم السابع من القتال.. الثانى عشر من أكتوبر، أرسل الملحق العسكرى المصرى فى دمشق.

وكان يعرف بضابط الاتصال العقيد  محمد بسيوني، برقية إلى مركز القيادة الرئيسى فى مصر مفادها (أسقط اليوم المقدم طيار محمد فكرى الجندى طائرة فانتوم، وكانت الطائرة الفانتوم حتى ذلك الوقت أكتوبر ٧٣ من أقوى وأحدث الطائرات فى الترسانة الجوية الأمريكية، وقد نجح الكتاب فى تناول العديد من بطولات الطيران المصري، الذى استطاع أن يحقق نتائج مذهلة بإمكانات متواضعة نظراً لإمكانات الإسرائيليين المدعومين من أمريكا.
اقرأ أيضا| «ثقافة الفيوم» تقيم ندوة بعنوان «أكتوبر والحفاظ على استقرار الوطن ومكتسباته الوطنية»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة