حجازى خلال متابعته انتظام العملية التعليمية
حجازى خلال متابعته انتظام العملية التعليمية


المدارس «كاملة العدد» مع انتظام الدراسة

حجازى للمُعلمين: شجعوا التلاميذ على البحث والتقصى

علاء حجاب

الأحد، 10 أكتوبر 2021 - 07:27 م

انتظم أمس 23 مليون طالب وطالبة فى 60 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية، مع انطلاق العام الدراسى الجديد وسط أجواء من الفرحة بعودتهم للمدارس، وتأكيداً على التطبيق الكامل للإجراءات الإحترازية ضد فيروس كورونا خاصة ارتداء الكمامة والتباعد وبدء تسليم الطلاب الكتب الدراسية.

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على جميع مديرى المدارس بضرورة توفير مناخ وبيئة تعليمية صحية للطلاب داخل المدارس.

وتستعد وزارة التربية والتعليم لإعلان خطة التغذية المدرسية فى كل المحافظات لتقديم وجبات صحية للطلاب يراعى فيها المواصفات الغذائية السليمة .

وحذرت الوزارة المدارس من التهاون فى تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية على الطلاب والمعلمين خلال اليوم الدراسى، مع تنفيذ الخطة الدراسية بشكل دقيق والالتزام بالمنهج الدراسى وفق توزيع المقررات الدراسية.

ووجّه د. رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، رسالة إلى الطلاب وأولياء الأمور بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد، قائلا: «أعزائى المعلمين وأولياء الأمور والطلاب بمناسبة بدء العام الدراسى أود التأكيد على أن إيداع المعلومات فى عقول التلاميذ لتخزينها يساعد فى صناعة قوالب مكررة من التلاميذ غير القادرة على مواكبة متطلبات ومهارات القرن الحادى والعشرين ولا يحقق بناء الإنسان المصرى» ،

وأضاف : «شجعوا التلاميذ على البحث والتقصى واستثمار كل طاقاتهم حتى يمتلكوا مهارات التفكير بأنواعه المختلفة.

 كما توجه حجازى إلى مدرستى الهلال الأحمر الرسمية للغات، والشيماء الثانوية للبنات بإدارة البساتين التعليمية، فى حضور محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

وحرص حجازى، على نقل تهنئة الوزير للمعلمين وأولياء الأمور والطلاب بمناسبة بدء العام الدراسي، وأكد أن التعليم الحضورى أهم وأكثر جذبًا للطلاب، موجهًا بالاستفادة من المحتوى الرقمى الموجود على بنك المعرفة والمنصات والقنوات التعليمية «حصص مصر، ومدرستنا1، ومدرستنا 2».

كما تفقد فصول المدرسة والحجرات الدراسية، وتأكد من تأثيث الفصول بالأثاث المدرسي المناسب، ونظافة دورات المياه، وتابع قوائم الفصول وجاهزية السبورات والمعامل، ثم توجه لمدرسة الشيماء الثانوية بنات، وتفقد الفصول المدرسية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة