كثافات مرورية بشوارع القاهرة مع أول يوم دراسى
كثافات مرورية بشوارع القاهرة مع أول يوم دراسى


شوارع القاهرة «مختنقة» ..ودوريات مرور لمنع التكدسات

«زحمة يا دنيا زحمة» في أول يوم دراسي

الأخبار

الأحد، 10 أكتوبر 2021 - 07:30 م

شهدت شوارع القاهرة الكبرى خلال فترة الذروة الصباحية اليوم كثافات مرورية على معظم المحاور، تزامناً مع خروج الطلاب إلى مدارسهم وكذلك توجه الموظفين الى أشغالهم فى أول يوم عمل لهذا الاسبوع، وتزايد الزحام بشكل خاص أمام المدارس وبعدد من الشوارع والميادين المؤدية إليها نتيجة توقف الحافلات المدرسية على جانبي الشارع مما تسبب فى اختناقات وتكدسات مرورية.

فى المقابل تواجد العديد من رجال المرور فى الشوارع والميادين منذ الساعات الاولى من الصباح لمتابعة حركة السير فى الطريق وانتظامها ومنع وقوف السيارات فى الاماكن الخاطئة وكذلك أمام المصالح والهيئات الحكومية والخاصة إلا أن الطرق شهدت اختناقات مرورية كبيرة نتيجة ذهاب الطلاب الى المدارس والجامعات فى توقيت متزامن..

«الأخبار» قامت بجولة تفقدية على عدد من الشوارع والميادين ورصدت الاختناقات المرورية التى لحقت بالشوارع نتيجة الوقوف الخاطئ من قائدى الحافلات المدرسية وسير التوتوك بطريقة عشوائية دون التزام بالحارة المرورية وتسبب فى تكدسات واختناقات مرورية .. فى البداية شهد ميدان المطرية توقفًا لحركة السيارات لأكثر من نصف ساعة نتيجة انتشار المواقف العشوائية والوقوف الخاطئ لأصحاب السيارات وكذلك احتلال الباعة الجائلين لأكثر من نصف الطريق فضلا عن « التوك توك «وسيره عكس الاتجاه.

بينما ظهرت كثافات مرورية أعلى كوبرى اكتوبر إثر وقوع حادث تصادم بالطريق تسبب فى تعطل عدد من السيارات فى أماكن متفرقة أعلى الكوبرى وتسبب فى حدوث كثافات بكافة الطرق المؤدية الى عدد من الميادين والطرق العامة.. كما شهد الطريق الدائرى كثافات فى الاتجاه المؤدى إلى شارع البحر الأعظم وصولا إلى منطقة الدقى حتى ميدان الجلاء وتباطؤا فى حركة السيارات وبعض الكثافات أعلى دائرى المريوطية للمتجه من الصحراوى حتى مناطق الجيزة وبطريق الفيوم الصحراوى حتى حدائق الأهرام وصولا إلى ميدان الرماية.

ونتج ايضا عن ذلك ظهور كثافات مرورية أعلى الدائرى بمنطقة السلام وداخل النفق للقادم من الأقاليم للقاهرة عبر الطريق الزراعي، ونفس الأمر للمتجه من المنيب وفى طريقه إلى الأوتوستراد والتجمع وفى الاتجاه العكسى للقادم من المعادى لمناطق الجيزة.. وأكدت الإدارة العامة للمرور متابعة الحالة المرورية على مدار الساعة وتوجيه رجالها لتخفيف الكثافات المرورية وتسيير حركة السيارات.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة