لقاح فيروس كورونا
لقاح فيروس كورونا


العبوات بـ 5 ملايين و23 ألف جنيه وأصبحت غير صالحة للاستخدام

حبس «صيدلى وأمين مخزن» فى قضية العثور على لقاح كورونا بجوار ترعة بالمنيا

وفاء صلاح

الأحد، 10 أكتوبر 2021 - 09:06 م

 

أمرت النيابة العامة بالمنيا بحبس صيدلي وأمين مخازن وسائق 15 يوما على ذمة التحقيقات في قضية العثور على 13 ألف و412 عبوة من لقاح فيروس كورونا المُستجد ملقاة بالقرب من ترعة قرية إبشاق بمركز ببني مزار شمال المنيا. 

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن هناك عجزا يصل إلى 18 ألف و 400 عبوة تقدر قيمتها بخمسة ملايين و23 ألف جنيه وأن الكمية التي تم العثور عليها أصبحت غير صالحة للاستخدام لوجوب حفظها في درجات حرارة منخفضة وتعرضها لعوامل جوية أثرت على فاعليتها وكفائتها.

اقرأ أيضا| مفاجأة بواقعة العثور علي لقاحات كورونا في ترعة بالمنيا 

وكان فريق من النيابة الإدارية قد قام بمعاينة موقع وجود اللقاحات وتم استدعاء 3 مسؤولين للتحقيق وأمر المحافظ اللواء أسامة القاضي بفتح تحقيق عاجل في الواقعة كما فتحت مديرية الصحة تحقيقا ثانيا وقدم النائب أحمد أبو حته عضو مجلس النواب عن دائرة بني مزار ومغاغه بيانا عاجلا بمجلس النواب حول الواقعة.


وكشفت المعاينة العثور على 33 كرتونة من لقاح "سينوفارم" المخصص للوقاية من فيروس كورونا بداخلها 13 ألف و 214 عبوة مخصص لـ 26 ألف 428 جرعة للمواطنين..

كما عثرت معاينة النيابة الإدارية التي ضمت في عضويتها المستشارين محمود خليفة ومحمد يحيى العطار ونبيل سمير المراقب الصحي بالإدارة الصحية ببني مزار على عبوات ورقية فارغة وأمرت النيابة الإدارية باستدعاء 3 مسؤولين للتحقيق معهم بشأن الواقعة.


ومن جانبه قرر اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا فتح تحقيق عاجل في واقعة عثور بعض أهالي قرية «إبشاق» ببني مزار على كمية من لقاح فيروس كورونا المُستجد، ملقاة بالقرب من إحدى الترع بالقرية ووجه المحافظ باتخاذ كافة الاجراءات القانونيه اللازمة تجاه الواقعة .


وأوضح عدد من أهالي القرية إنه خلال سيرهم  شاهدوا أكياسًا طبية ملقاة بجوار أكوام القمامة بجوار الترعة، وعند فتح تلك الأكياس تبين أنها لقاحات فيروس كورونا المُستجد المخصصة لتطعيم المواطنين. 


وكان مدير أمن المنيا، قد تلقي بلاغا بتداول معلومات على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بعثور أهالي قرية أبشاق ببني مزار بالعثور على كميات من لقاح الوقاية من وباء كورونا المستجد على جانبي ترعة أبشاق، وانتقل فريق من الأجهزة الأمنية، والإدارة الصحية، والوحدة المحلية إلى موقع البلاغ، وتم العثور على كميه من لقاح "سينو فارم" المخصص للوقاية من وباء كورونا تم التحفظ على الكميات المضبوطة، تحت تصرف النيابة العامة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة