المهندس أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات
المهندس أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات


الصحة: 19 مليون و300 ألف مواطن سجلوا على موقع التطعيم

محمد البنهاوي

الأحد، 10 أكتوبر 2021 - 09:56 م

قال المهندس أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، إن مصر تنتج اليوم لقاح سينوفاج وفى القريب العاجل سكون هناك إنتاج للقاحات غربية، وتم توفير عدد كبير من الجرعات.

وأضاف صلاح، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الوزارة أرسلت مواعيد اللقاحات لـ 6,5 مليون مواطن خلال الـ 10 أيام الماضية، موضحا أن مليون و400 ألف طالب جامعى تم تطعيمهم بالفعل.

وأشار مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، إلى أننا نرسل عدد كبير من الرسائل لمن سجلوا على موقع التطعيم ، والتسجيل اليومى للمواطنين على موقع التطعيمات التابع لوزارة الصحة 200 إلى 250 ألف مواطن، وأرسلنا رسائل 90%".

وتابع ، هناك 19 مليون و300 ألف مواطن سجلوا على موقع التطعيم وتم إرسال 18 مليونا و300 ألف رسالة للمواطنين الذين سجلوا وننتهى من إرسال الرسائل للمليون الباقى خلال هذا الأسبوع، وتم التطعيم بـ21 مليون جرعة حتى الآن".

واستطرد مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات: "عملنا على توفير اللقاحات للمعلمين والطلاب لبدء عام دراسى أمن، وأناشد المواطنين بسرعة التسجيل للحصول على لقاح كورونا، ووفرنا جميع أنواع اللقاحات ونوع اللقاح الفضل يحدده الطبيب".

اقرأ أيضاً .. بالأرقام.. «معلومات الوزراء»: الإعلام الرقمي في مصر يشهد قفزة نوعية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة