صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


اعترافات قاتل والده بالهرم.. طلبت الزواج قالي «انت عاطل هتصرف منين؟»

عبدالعال نافع

الأحد، 10 أكتوبر 2021 - 10:06 م

جريمة بشعة أقدم عليها شاب ثلاثيني العمر، وهي ضرب والده باستمرار، حتى وصل به الأمر إلى قتله ذبحا، تلك الجريمة التي تخلى فيها القاتل عن جميع أركان مشاعر المودة والرحمة التي تربط الأبن بأبيه، ليواجه الابن تهمة قتل والده عمدا، وألقي القبض عليه والتحقيق معه أمام النيابة العامة.

«بداية الواقعة»

كان المتهم يعيش برفقة والديه وشقيقه الأكبر الذى كان يعمل "فران"، ونظرا لكونه لم يكمل تعليمه فقد فشل فى العثور على عمل مناسب خاصة أنه دائما ما يفتعل مشكلات مع أصحاب الأماكن التى كان يعمل بها، وتم طرده أكثر من مرة من قبل أصحاب المحلات والورش، الأمر الذى جعله عاطلا عن العمل.

«أنت عاطل»

وأضاف المتهم، أنه أصبح عاطلا واستمر على هذا الحال لشهور الأمر الذى جعل والده يتشاجر معه أكثر من مرة ويطلب منه البحث عن عمل حتى يتمكن من مساعدة شقيقه فى الإنفاق على المنزل، ولكن دون جدوى، وبرغم أنه عاطل إلا أن ذلك لم يمنعه من طلب الزواج، وفى يوم الواقعة أخبر والده بأن هناك فتاة يرغب فى الارتباط بها، وقد رفض والده ذلك قائلا «أنت عاطل هتصرف عليها منين»، الأمر الذى جعله يصاب بحالة من الغضب وقام بدفع والده بقوة وسقط على الأرض فتهشمت رأسه، بعدما تشاجر معه.

«القبض عليه»

أشار المتهم إلى أنه لم يكتف بذلك بل استغل خلو المنزل من شقيقه الذى كان فى عمله ووالدته التى ذهبت لزيارة ابنتها بالمنصورة، وقام بإحضار سكين من المطبخ وذبح والده حتى يتأكد من وفاته، وتركه غارقا فى دمائه وفر هاربا، حتى عاد نجله الأكبر واكتشف الحادث وأبلغ الشرطة وقد رصدت كاميرات المراقبة الكائنة بالقرب من منزلهم لحظة هروب المتهم وملابسه ملطخة بالدماء الأمر الذى سهل على رجال المباحث القبض عليه.

«بلاغ للشرطة»

يذكر أن الواقعة بدأت بتلقى، رئيس مباحث قسم شرطة الهرم، بلاغًا من أحد الأشخاص «فران» يفيد بالعثور على جثة والده حال عودته من العمل داخل الشقة محل سكنهم بدائرة القسم وبه آثار ذبح.

وبالانتقال والفحص، تبين العثور على جثة مسن فى العقد السادس من عمره، وبه آثار ذبح بمنطقة الرقبة، وآثار تهشم بالرأس، وبمناقشة المبلغ أقر بمراعاته لوالده المريض لكون والدته عاملة، وأن له شقيق آخر مقيم معهم فى الشقة محل الجريمة.

اقرأ أيضا|النيابة تأمر بالاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين في انفجار كمبروسر بالهرم

وبإجراء التحريات وتفريغ كاميرات المراقبة بعد استصدار إذن النيابة العامة، تبين أن الابن الآخر للمجنى عليه وراء ارتكاب الواقعة حيث رصدته الكاميرات حال خروجه من العقار فى حالة فزع وملابسه ملطخة بالدماء، وبإعداد عدة أكمنة ثابتة ومتحركة أمكن ضبطه، وتم اقتياد المتهم لديوان القسم، وبمناقشته، أقر بارتكاب الواقعة بسبب رفض والده زواجه كونه عاطلا، وفور انتهاء التحقيق معه صدر قرار بحبسه والتجديد له فى الميعاد.

وبعد ورود تقرير الطب الشرعى الذى أكد أن سبب الوفاة هى إصابة المجنى عليه بنزيف داخلى وتهشم جزء من الجمجمة، بالإضافة إلى وجود جرح ذبحى بالرقبة، وكذلك نتائج تفريغ كاميرات المراقبة التى رصدت هروب نجل المجنى عليه وهو يرتدى ملابس ملطخة بالدماء بعدما قام بقتله.

بالإضافة إلى تحريات الأجهزة الأمنية التى أكدت وجود خلافات بين المجنى عليه ونجله خاصة أن الأخير كان عاطلا ويفتعل المشكلات مع الكثيرين، وأخيرا اعترفات المتهم بقتل والده بعد مشاجرة نشبت بينهما، قد أمرت النيابة بإحالة الواقعة لمحكمة الجنايات بعد توجيه للمتهم تهمة القتل العمد.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة