صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


سقوط عصابات «الكعب العالي».. سيدات تسرقن بحثا عن الذهب والأموال

محمد فاروق

الأحد، 10 أكتوبر 2021 - 10:15 م

«ريا وسكينة»، شقيقتان حفرتا اسميهما في قاموس عالم الجريمة النسائية، بتكوينهما عصابة لخطف النساء وقتلهن بهدف سرقة مشغولاتهن الذهبية وكانتا حديث الرأى العام المصرى لمعرفة تفاصيل جرائمهم حتى أصبحت مادة خصبة للدراما التلفزيوينة وسينمائية، واستمر الاأمر حتى عام 2021 لكن بطرق أخرى أكثر تطورًا.

مجازاة مسئول بـ «المركزى للمحاسبات» سخر من أحد القيادات على «الفيس بوك»

وشهد عام عام 2021 عودة ظاهرة التشكيلات العصابية ذات الطابع النسائي، كان آخرهن "عصابة نسائية" مكونة من 4 سيدات، أقدمن على استدراج الرجال الراغبين بالزواج وسرقتهم، حيث قامت 4 سيدات بالاشتراك في مجموعات خاصة بالتعارف من أجل الزواج "صفحات راغبي الزواج" عبر "فيس بوك"، وعرضن مواصفتهن.
 
وتستعرض «بوابة أخبار اليوم»، في السطور التالية، عددا من الوقائع الإجرامية التي نجحت أجهزة الأمن في ضبطها مؤخرا، كان يقف ورائها تشكيلات عصابية أفرادها نسائية.


- عروسة اون لاين

قامت 4 سيدات بالاشتراك في مجموعات خاصة بالتعارف من أجل الزواج (صفحات راغبي الزواج) في "فيسبوك"، وعرضن مواصفتهن، وبعد أن يتلقين عشرات العروض يوميا، يخترن "العريس" الميسور ماديا، ويقمن باختيار موعد ومكان مجدد بنفسهن.

تقوم المتهمة بوضع مخدر الـ"كلوزايين" داخل المشروب الذي يطلبه، وذلك حال انشغاله في الحديث مع الأخرى، ونتيجة المخدر يفقد الضحية الوعي فور تناول المشروب، ثم ينقلن "العريس" لمكان آخر ويقمن بسرقة متعلقاته والمبلغ المالي الذي يملكه ثم يتركونه ملقى أرضا حتى يعود إلى الوعى.

وتم تحديد أماكن تواجدهن وإلقاء القبض عليهن وبمواجهتهن اعترفن بارتكاب الواقعة وتم إخطار النيابة العامة التي باشرت التحقيقات مع المتهمات.



- سيدات الذهب

كشف تفاصيل مقطع فيديو متداول بمواقع التواصل الاجتماعي، يظهر قيام "عصابة نسائية" يستقلن سيارة ويسرقن المشغولات الذهبية من إحدى السيدات بمحافظة الإسكندرية، وأشارت القوى الأمنية إلى أنه تبين أن الواقعة محرر بشأنها محضر بقسم شرطة الدخيلة بالإسكندرية، موضحا أن هذا المحضر لفت إلى أن المبلغة تضررت نتيجة شروع 3 سيدات في سرقة مشغولات ذهبية من المجني عليها أمام سكنها، من خلال ادعاء إحداهن سقوطها أرضا ومحاولاتهن سرقة مشغولاتها الذهبية حال قيامها بمساعدتها، وقيامهن بالفرار بالسيارة المشار إليها دون التمكن من إتمام السرقة لقيام الشاكية بالاستغاثة بالمارة.

- رجل بجسد امرأة

استغل نصاب مهاراته في الإنترنت، وأسس صفحات على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، عرض من خلالها بيع العملات المقلدة، مقابل عملات صحيحة بقيمة أقل، وانتحل صفة فتاة، لاستقطاب عملائه عبر الإنترنت، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم. 

ورصدت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة،  بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى، يديرها أحد الأشخاص، ويقوم من خلالها بعرض عملات وطنية مقلدة للبيع، بواقع 350 جنيها صحيحة للألف المقلدة، بقصد النصب والاحتيال على راغبى شراء تلك العملات، والاستيلاء على أموالهم. 

- حشيش رحاب وماجدة

تبلغ قسم شرطة الشرابية، بلاغا يفيد أن كل من رحاب فؤاد 27 سنة، بائعة خضروات والمطلوب التنفيذ عليها في حكمين حبس جزئي " تبديد" بإجمالي حبس سنة شهر، وشقيقتيها ماجدة فؤاد 30 سنة ربة منزل، ورضا فؤاد 28 سنة، كوافيره يزاولن نشاطا غير مشروع في مجال الاتجار بالمواد المخدرة ويتخذن من منطقة سكنهن بدائرة القسم مكاناً لتجارتهن الغير مشروعة.

- سمر ودعاء

تبلغ لقسم شرطة المعادى من «فيروز.ح» 30 سنة، موظفة بإحدى الشركات الخاصة بأنها حال سيرها بدائرة القسم فوجئت بقيام 3 أشخاص مجهولين يستقلون سيارة ملاكى "لم تتمكن من التقاط أرقامها" بخطف حقيبة يدها وداخلها هاتفها المحمول وبعض متعلقاتها الشخصية وفروا هاربين، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكابها كلا من: «أحمد. م» 36 سنة، عاطل، سبق اتهامه فى قضية خطف حقيبة، و«دعاء. هـ» 29 سنة، ربة منزل، سبق اتهامها فى قضية إخفاء مسروقات، و«سمر. م» 23 سنة، ربة منزل، مستخدمين سيارة ملاكى تحمل لوحات أمامية رقم "د ج ن 791" وأخرى خلفية "ر ج ن 594".

- فتاة البساتين

ضبطت سيدتان كونتا عصابة لسرقة المواطنين بالبساتين تخصص نشاطه الإجرامي بأسلوب "المغافلة والاحتكاك"، بمواجهتهما بما ورد من معلومات وما أسفرت عنه التحريات اعترفتا بارتكاب 5 حوادث سرقة بذات الأسلوب.

- سالي ومنى

تمكن الأمن من القبض على عصابة نسائية تخصصت في سرقة المواطنين بأسلوب النشل بعابدين، والمتهمتان هما: سلوى محمد حسن خليل وشهرتها سالي 29 سنة ربة منزل ومنى وفيق الطوخى 41 سنة ربة منزل، وعقب قيامهما بسرقة هاتف محمول من داخل حقيبة طالبه بأسلوب النشل بسؤال ال  مجني عليها اتهمتهما بالسرقة وبتطوير مناقشتهما اعترفتا.

- بلطجة «فريدة وشبانة»

تمكنت الأجهزة الأمنية في منطقة بولاق بالقاهرة، من القبض على ربة منزل تدعى «فريدة. س. ص»، 24 عاما، وسبق اتهامها في 4 قضايا آخرهم «سرقة»، وزوجها «رمضان. ع. ر»، 33 عامًا، عاطل، وسبق اتهامه في 5 قضايا آخرهم «بلطجة»، بتهمة تكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقات المساكن بأسلوب «المفتاح المصطنع».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة