نيمار
نيمار


نيمار: هذه أسوأ لحظة في حياتي

محمد أنور

الأحد، 10 أكتوبر 2021 - 10:56 م

وصف الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان أن ذكريات إصابته العنيفة في مونديال 2014، هي أسوأ لحظة في حياته الكروية.

وقال نيمار في فيلم وثائقي لشبكة "DAZN": أن ذكريات إصابته العنيفة في مونديال 2014 بعد تدخل عنيف من زونيجا لاعب كولومبيا هي الأسوأ خلال مسيرتي الكروية، قائلا: "لم أستطع حينها تحريك ساقي، لم يكن لدي القوة للنهوض، لم أستطع الوقوف".

وأشار صاحب الـ29 عامًا: "كانت واحدة من أسوأ اللحظات في مسيرتي، لقد أفسدت حلمي باللعب في كأس العالم، ولعب نصف النهائي والنهائي".
 
وواصل نيمار: "لم أستطع تحريك قدمي، وبدأت أبكي بشدة ثم أخذوني إلى المستشفى وأجريت فحوصات طبية والطبيب قال لي لدي خبران، أحدهما جيد والآخر سيء".
 
وأتم: "لقد سألني الطبيب أيهما تختار؟ وقلت له ابدأ بالخبر السيء، حيث أبلغني بأنه تأكد غيابي عن باقي مشوار المنتخب في كأس العالم، أما الخبر الإيجابي فكان إذا تلقيت الضربة في مسافة تبعد 2 سم عن موضع الإصابة لربما أصبت بالشلل".

ويسعى نيمار حاليًا لمواصلة الانتصارات المتتالية مع السامبا في تصفيات كأس العالم، حيث يعد هو المنتخب الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة حتى الآن في تصفيات أمريكا الجنوبية.

ويدخل المنتخب البرازيلي مباراته ضد كولومبيا بعد الفوز الذي حققه مؤخراً على فنزويلا بنتيجة 3-1 ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال.

وخاضت البرازيل 9 جولات في تصفيات كأس العالم، ونجحت في تحقيق الفوز بجميع مبارياتها دون أن تتعرض لأي هزيمة أو تعادل حتى الآن.

على الجانب الآخر، يأمل منتخب كولومبيا في تحقيق المفاجأة والفوز على البرازيل من أجل المنافسة على حجز إحدى البطاقات المؤهلة إلى لنهائيات كأس العالم 2022.

ويتصدر منتخب البرازيل جدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم برصيد 27 نقطة، ويليه الأرجنتين في المركز الثاني بـ19 نقطة ثم الإكوادور وأوروجواي برصيد 16 نقطة لكل منهما.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة